الحوثيين يهاجمون مقر "الأمن القومي" ويطلقوا سراح محتجزين إيرانيين

صنعاء – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 25-09-2014


قالت مصادر يمنية، أن مسلحين من الحوثيين هاجموا مقر جهاز الامن القومي وافرجوا عن محتجزين ايرانيين تتهمهم الحكومة اليمنية بالضلوع في انشطة مناوئة لها.
وأوضحت المصادر أن المحتجزين الايرانيين كانوا قد تم اعتقالهم قبل اكثر من عامين في صنعاء وعمران، وأكدت تلك المصادر أن المحتجزين الايرانيين غادروا اليمن جوا مساء اليوم.
يأتي ذلك في الوقت الذي تواصلت فيه شكاوى حزب التجمع اليمني للاصلاح من تعرض مقراته الحزبية في صنعاء للاقتحام والتخريب من قبل مسلحي جماعة الحوثي الذين قاموا ايضا باقتحام منازل عدد من وزراء الاصلاح وقياداته السياسية.
وفي السياق ذاته، أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، قرارا رئاسيا بتعيين مستشارين سياسيين له من جماعة الحوثيين والحراك الجنوبي.
وقضى القرار الجمهوري رقم (54) لسنة 2014 بتعيين القيادي في جماعة الحوثي صالح علي الصماد والقيادي في الحراك الجنوبي ياسين عمر مكاوي كمستشارين لرئيس الجمهورية.
وجاء اصدار القرار بناء على اتفاق السلام والشراكة الذي تم توقيعه قبل ثلاثة أيام بين كافة الأطراف السياسية والحوثيين الذي قضي بتعيين مستشارين للرئيس هادي أحدهم من الحوثيين والآخر من الحراك الجنوبي.
وكان من المفترض أن  يقوم الرئيس اليمني اليوم بعد التشاور مع مستشاريه بتسمية رئيس جديد للحكومة اليمنية بناء على اتفاق السلام والشراكة غير أن الأطراف السياسية لم تتفق على تسمية رئيس للحكومة.
وقالت مصادر سياسية أنه من المتوقع أن يتم الاعلان عن اسم رئيس الحكومة خلال الساعات القليلة القادمة.

صنعاء – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 25-09-2014

مواضيع ذات صلة