صحيفة سورية: الجيشان السوري والأميركي "في خندق واحد" ضد الإرهاب

دمشق – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 24-09-2014


اعتبرت صحف سورية اليوم الأربعاء (24|9) أن الجيشين السوري والأميركي باتا "في خندق واحد" غداة بدء تحالف دولي تقوده واشنطن لشن ضربات ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، لكنها شككت مع ذلك بنوايا الولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب.
وأفادت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام السوري نقلاً عن مصادر دبلوماسية قولها إن "القيادة العسكرية الأميركية باتت في خندق واحد مع قيادة الجيش السوري في الحرب على الإرهاب داخل سوريا وعلى حدودها الشرقية والجنوبية الشرقية، حتى لو رفضت واشنطن ودمشق مثل هذا التشبيه، لأنه يتعارض مع توجهات رأيها العام، إلا أنه واقعي وحقيقي".
وأضافت الصحيفة القول أن "الجيش السوري سيستفيد حتما من الضربات الجوية الأميركية، خاصة أنه الأقوى على الأرض ولديه قدرة ومرونة في التحرك الميداني، وهو الذي سيقيم نتائج الضربات الجوية الأميركية وإن كانت حققت هدفها أم لا".
وكانت الولايات المتحدة وحلفاء لها، أبرزهم السعودية والأردن، قد بدأت بشن ضربات جوية وقصف صاروخي فجر أمس الثلاثاء على أهداف لتنظيم الدولة الإسلامية الذي يسيطر على مناطق واسعة في العراق وسوريا، إضافة إلى مواقع جبهة النصرة المرتبطة بتنظيم القاعدة في سوريا ومجموعة خراسان التي قالت واشنطن إنها كانت تعد لتنفيذ هجمات في الغرب.
 وإن كانت صحف سورية أخرى شككت في نوايا هذه الضربات، وما إذا كانت واشنطن جادة في مكافحة الإرهاب، وهي العبارة التي يستخدمها نظام الرئيس بشار الأسد في وصف المقاتلين المعارضين الذين يواجهون القوات النظامية في النزاع المستمر منذ أكثر من ثلاثة أعوام.
وغالبا ما اتهمت دمشق دولا غربية وعربية بتوفير دعم مالي ولوجستي لمقاتلي المعارضة الساعين إلى إسقاط نظام الرئيس الأسد.


دمشق – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 24-09-2014

مواضيع ذات صلة