التعاون الخليجي يؤكد استمرار دعمه لليمن ولجهود الرئيس هادي

صنعاء – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 07-09-2014


أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبد اللطيف الزياني، اليوم الأحد (7|9) عن وقوف مجلس جامعة الدول العربية، ومجلس التعاون الخليجي مع اليمن ودعمهما لجهود الرئيس عبدربه منصور هادي من اجل استكمال استحقاقات المرحلة الانتقالية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل .
وقال الزياني خلال اتصال هاتفي مع  الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" "إن مجلس التعاون  يعلن وقوفهم مع اليمن من أجل الخروج من الأزمة الراهنة إلى بر الأمان".
 وشدد في ذات الوقت على أن المجتمع الدولي يدعم اليمن من اجل الخروج الآمن من الأزمة ويعتبر أي طرف أو جماعة تغرد خارج الإجماع الوطني تحت أي ذرائع معرقلة لمسار التسوية السياسية في اليمن المرتكزة على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة.
واعتبر الزياني أن أمن اليمن جزء لا يتجزأ من أمن الخليج والجزيرة العربية ولا يمكن السكوت عن أي ممارسات من شأنها زعزعة امن واستقرار ووحدة اليمن وإعاقة مسار العملية السياسية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني التي تعد خارطة طريق لبناء اليمن الجديد وتلبية تطلعات شعبه.
وتشهد اليمن أزمة سياسية كبيرة تمثلت في إقدام جماعة الحوثي المسلحة على إقامة اعتصامات داخل العاصمة اليمنية صنعاء وعلى مداخلها، وقيامها بقطع الشوارع وتعطيل الحركة المرورية، ورفضها لكل الوساطات والتنازلات المقدمة من الرئيس والحكومة اليمنية.


صنعاء – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 07-09-2014

مواضيع ذات صلة