السعودية ترعى مؤتمراً دولياً لمواجهة "داعش"

الرياض – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 07-09-2014


أفادت مصادر مطلعة اليوم الأحد بأنه من المقرر أن يلتقي في جدة الأسبوع المقبل وزراء خارجية عدد كبير من الدول، للمشاركة في مؤتمر دولي لمكافحة الإرهاب والتنظيمات المتطرفة، يعقد بمبادرة من السلطات السعودية.
وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية أن وزير الخارجية اللبناني تلقى دعوة لحضور مؤتمر ضد الإرهاب وضد تنظيم "الدولة الإسلامية" "داعش"، وبدا أن المعركة ضد "داعش" باتت مفتوحة على كل الاحتمالات.
ومن المقرر أن يتم عقد المؤتمر على مستوى وزراء الخارجية، وكان السفير السعودي لدى لبنان علي عواض عسيري ذكر أمس السبت، أنه وجّه إلى وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، خلال لقائه في بيروت الجمعة - بحسب وكالة الأنباء اللبنانية - دعوة لحضور مؤتمر ضد الإرهاب و"داعش"، يعقد في المملكة الأسبوع المقبل.
وفي سياق متصل فإن وزير الخارجية الأميركي جون كيري سيتوجه مطلع الأسبوع المقبل إلى الشرق الأوسط من أجل حشد دعم دول المنطقة لـ "الائتلاف الدولي" الذي أعلنه أخيراً الرئيس الأمريكي باراك أوباما لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".
 بينما أكد مسئولون أمريكيون أن الائتلاف الجديد لن يشبه تحالف الغزو في 2003، واعتبر وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري أن إعلان الحشد الدولي يوّجه "رسالة دعم قوية" للعراق.


الرياض – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 07-09-2014

مواضيع ذات صلة