أحكاما بالسجن بين سنتين و26 سنة لمتهمين بالإرهاب في السعودية

الرياض – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 02-09-2014


أدانت محكمة سعودية أمس الاثنين 17 متهماً، من أصل مجموعة تضم 67، بتهمٍ تتعلق بالإرهاب، وصدرت في حقهم أحكام ابتدائية بالسجن مدداً متفاوتة تتراوح بين سنتين ونصف السنة و26 سنة مع منعهم من السفر وإبعاد أحدهم عن المملكة.
وصدرت الأحكام عن المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض، التي أدانت الـ 17 متهماً بتهمٍ مختلفة من بينها: انتهاج المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة، والإفتات على ولي الأمر والخروج عن طاعته من خلال السفر لمواطن الفتنة لأجل المشاركة في القتال الدائر هناك.
ومن التهم التي أدينوا بها أيضا التنسيق لسفر بعض المغرَّر بهم والاعتقاد بوجوب القتال الدائر في العراق، وأنه لا يلزم في ذلك إذن الإمام، وحضور اجتماعات يتم فيها القدح في علماء المملكة المعتبرين، والتواصل مع أشخاص خارج المملكة لهم توجهات مناوئة للدولة والاجتماع معهم ومحاولة إثارة الرأي العام ضد الدولة من خلال التحريض على التدخل لدعم الموقوفين أمنياً، وتمويل الإرهاب والعمليات الإرهابية وغير ذلك من تهم.
وطلبت المحكمة من المعترضين على الأحكام تقديم الاعتراض على الحكم خلال ثلاثين يوماً من تسلم صك الحكم، وإذا مضت المدة ولم يقدم أي منهم اعتراضه خلالها ستُرفَع القضية إلى محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة لتدقيق الحكم دونها.



الرياض – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 02-09-2014

مواضيع ذات صلة