سنة العراق ينسحبون من مفاوضات تشكيل الحكومة

بغداد – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 456
تاريخ الخبر: 31-08-2014


صرح خالد المفرجي، العضو في "ائتلاف القوى الوطنية"، أن وفد الائتلاف، الذي يضم غالبية مكونات الكتل السنية الفائزة في الانتخابات البرلمانية العراقية، قرر الانسحاب من مفاوضات تشكيل حكومة حيدر العبادي، ردا على عدم موافقة تحالف الأخير على مطالبهم، وهو النبأ الذي لم يعلنه الائتلاف رسميا، حتى كتابة هذا الخبر.
وكشف فيه مصدر سياسي مطلع أن وفدا من "ائتلاف القوى الوطنية" التقى، مساء السبت، بالسفير الأمريكي بالعراق، روبرت بيكروفت، لاطلاعه على مستجدات مفاوضات تشكيل الحكومة، مشيراً إلى أن هذا التحرك من قيادات الائتلاف "يأتي للضغط على الأطراف الرئيسية" في تحالف العبادي للقبول بمطالبهم.
وفي ظل التأزم الجديد الذي شهدته مفاوضات تشكيل الحكومة، أكد عمار الحكيم القيادي في تحالف العبادي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس البرلمان والقيادي في "ائتلاف القوى الوطنية"، سليم الجبوري، مساء السبت، أن المصادقة على الحكومة الجديدة ستكون "خلال أيام قليلة" حال الانتهاء من وضع برنامجها.
وقال الجبوري أن الحكومة العراقية المرتقبة هي "حكومة الجميع ويجب أن يكون للجميع مشاركة بالقرار السياسي والأمني"، لكنه لم ينف أو يؤكد خلال المؤتمر الصحفي ذاته نبأ انسحاب الائتلاف من مفاوضات تشكيل الحكومة.



بغداد – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 456
تاريخ الخبر: 31-08-2014

مواضيع ذات صلة