روحاني : العقوبات الأمريكية الجديدة تعمق انعدام الثقة

طهران – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 474
تاريخ الخبر: 30-08-2014


قال الرئيس الايراني حسن روحاني اليوم السبت إن العقوبات الأمريكية الجديدة التي فرضت على شركات ومؤسسات مرتبطة ببرنامج طهران النووي "عمقت بشكل إضافي" انعدام الثقة القائم بين البلدين.
وقال روحاني للصحافيين في طهران "هذا لا يتلاءم مع أجواء المفاوضات"، مضيفاً "أنه يتعارض مع إجراءات بناء الثقة، لقد تعمق انعدام الثقة بشكل إضافي".
وكانت الولايات المتحدة فرضت، أمس الجمعة، عقوبات جديدة على أكثر من 25 شركة ومؤسسة، وكذلك على أفراد متهمين بأنهم يعملون لصالح البرنامج النووي الإيراني المثير للجدل ودعم "الإرهاب".
واعتبر الرئيس الإيراني أن "بعض العقوبات مثل تلك التي تستهدف الأدوية أو المنتجات الغذائية تعد جرائم ضد الإنسانية" ، مضيفا  "سنكافح وسنلتف" على العقوبات المفروضة على إيران.
وأكد روحاني في الوقت نفسه أن إيران ستواصل المفاوضات النووية مع مجموعة 5+1 واصفاً إياها بأنها "معقدة" مشيراً إلى "ثلاث أو أربع قضايا صعبة".
وتضم مجموعة 5+1 الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن (الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين وروسيا) إلى جانب ألمانيا.
وقال روحاني "سنواصل المفاوضات ونأمل في التوصل إلى نتيجة في المهلة المحددة إذا أثبت الجانب الآخر حسن نية".
وهذه المفاوضات ستستأنف الإسبوع المقبل بلقاء بين وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ووزير الخارجية الأوروبية كاثرين آشتون وستتواصل على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك في سبتمبر (أيلول).
وتوصلت إيران ومجموعة 5+1 في نوفمبر | تشرين الثاني 2013 إلى اتفاق مرحلي وتتابعان حالياً مفاوضات للتوصل إلى اتفاق نهائي لحل الأزمة المتعلقة بالبرنامج النووي الإيراني ، وفي يوليو (تموز) قرر الطرفان تمديد المفاوضات لمهلة جديدة من أربعة أشهر.

طهران – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 474
تاريخ الخبر: 30-08-2014

مواضيع ذات صلة