كيري: لن نسمح "للدولة الإسلامية" بالامتداد إلى دول أخرى

واشنطن – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 496
تاريخ الخبر: 30-08-2014

أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن بلاده لن تسمح لتنظيم الدولة الإسلامية بالانتقال الى  دول أخرى قائلاً "لن نسمح لسرطان الدولة الإسلامية بالامتداد إلى دول أخرى". 

وقال كيري إن العالم يستطيع مواجهة هذا الوباء ودحره في نهاية المطاف"، داعياً إلى تحالف عالمي واسع من أجل مكافحة تنظيم "الدولة الاسلامية.
وقبل أسبوع من قمة حلف شمال الأطلسي التي ستعقد في ويلز في الرابع والخامس من سبتمبر | أيلول، دعا وزير الخارجية الأمريكي في مقال في صحيفة نيويورك تايمز إلى "رد موحد بقيادة الولايات المتحدة وأوسع تحالف ممكن بين الأمم".
وأوضح انه سيسعى مع وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل إلى تشكيل هذا التحالف خلال المحادثات مع شركائه الغربيين على هامش قمة الحلف.
وأضاف كيري أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيقترح استراتيجية ضد "الدولة الإسلامية" خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي الذي ستتولى الولايات المتحدة رئاسته في سبتمبر |أيلول.
وقال الوزير الأمريكي: "سننتهز هذه الفرصة لمواصلة تشكيل تحالف واسع والتأكيد على الخطر الذي يشكله هؤلاء المقاتلون الأجانب، وخصوصاً الذين التحقوا بالدولة الاسلامية".
ورأى أن هذا التحالف يمكن أن يلجأ إلى الوسائل "السياسية والإنسانية والاقتصادية والقانونية والاستخباراتية لدعم التحرك العسكري".
وتابع كيري إنه سيتوجه مع هيغل إلى الشرق الأوسط بعد قمة الحلف الأطلسي للحصول على مزيد من الدعم "من الدول الأكثر تعرضاً للتهديد المباشر".

واشنطن – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 496
تاريخ الخبر: 30-08-2014

مواضيع ذات صلة