الدوحة: ضبط مراكز تسرق بيانات جوالات زبائنها لابتزازهم

الدوحة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 463
تاريخ الخبر: 28-08-2014

تمكنت إدارة البحث الجنائي في في وزارة الداخلية القطرية من إلقاء القبض على عشرات العاملين في مراكز ومحال بيع وصيانة الهاتف (الجوال) لقيامهم بالتحايل على زبائنهم خاصة من النساء اثناء صيانة هواتفهم الجوالة ونسخ الملفات والصور والمقاطع الخاصة بهم دون علمهم بقصد الابتزاز. 

وأوضحت الوزراة في بيان نشرته وكالة الأنباء القطرية الرسمية، اليوم الخميس (28|8)، أن معلومات قد وردت إلى إدارة البحث الجنائي تفيد بقيام بعض الأشخاص من العاملين في محلات صيانة الهواتف الجوالة بنسخ الملفات والصور والمقاطع الخاصة لجوالات المواطنين والمقيمين خاصة من النساء وتهديدهم بنشر صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي وابتزازهم للحصول على مبالغ مالية كبيرة مقابل مسح هذه الصور. 
وذكرت وزارة الداخلية أنه ومن خلال البحث والتحري الإلكتروني من قبل مركز مكافحة الجرائم الإلكترونية تم التوصل إلى الجناة، حيث اتضح أنهم يعملون في محال بيع وصيانة الهواتف الجوالة، ومن خلال التحقيق معهم اعترفوا بأخذ نسخ من جميع الصور والبيانات المخزنة على الهواتف التي ترد لمحلاتهم بغرض الاصلاح خاصة هواتف الفتيات.
وأوضح البيان أن الجناة كانوا يعملون على استرداد جميع الملفات والصور ومقاطع الفيديو التي تم مسحها من الأجهزة ويحتفظون بها في ملفات خاصة مستعينين في ذلك بأجهزة وبرامج الكترونية متطورة ومن ثم يقومون بابتزاز ضحاياهم للحصول على أكبر عائد مادى.
وأهابت الوزارة في بيانها "بأخذ الحيطة والحذر" أثناء تعاملهم مع محلات بيع وصيانة الهواتف الجوالة الذكية".

الدوحة – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 463
تاريخ الخبر: 28-08-2014

مواضيع ذات صلة