"الكركم" نبات يحد من مرضي السكري والسرطان

عدد المشاهدات: 894
تاريخ الخبر: 30-11--0001

 برلين - الإمارات 71

أشارت أبحاث علمية حديثة إلى أن المادة الملونة في نبات "الكركم" تعمل على الحد من تطور مرض السكري ونمو الأورام السرطانية وموت الخلايا العصبية، لا سيما لدى المصابين بمرض الخرف.

وقال تقرير نشره موقع "دوتش فيله" الألماني أن الأبحاث لا تزال جارية بخصوص الاستخدام الطبي لهذه النبتة.

ويعد الجذر هو الجزء الأهم في نبتة الكركم، وتستخدم هذه النبتة التي تعرف باسم الجذر الأصفر في العديد من البلدان في صناعة الخردل أو زبدة المارجرينا.

و"الكركم" من أهم التوابل الهندية، ويتميز بمذاق غير حار وطعم خفيف ولذيذ، ويستخدم بكثرة في المطبخ الهندي، اذ يضفي على الطعام اللون الأصفر، وله قدره على تحسين عملية الهضم، وتقضي على باكتريا الأمعاء، وتساعد على تنقية الجسم من السموم بانتظام ومدرة للبول.

واعتمد الطب الهندي التقليدي «الأيورفيدا» على الكركم لعلاج الأمراض الداخلية كمشاكل المعدة والأمعاء، بالإضافة إلى أنه مفيد في الاستخدام الخارجي إذ يمكن استعماله كمرهم لعلاج المشاكل الجلدية كالحكة أو الحروق.

وبحسب أخصائي التغذية الألماني جان فرانك فإنه من الممكن أن يساعد الكركمين  - العنصر الأهم في مادة الكركم - مستقبلا على الحد من تطور مرض السكري وأن يكون مادة وقائية ضد انتشار السرطان، ويمنع موت الخلايا العصبية، ما يعني الوقاية من الخرف.

عدد المشاهدات: 894
تاريخ الخبر: 30-11--0001

مواضيع ذات صلة