نص أمريكي أردني أوربي مشترك بمجلس الأمن يوقف الحرب في غزة

نيويورك – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 26-08-2014

كشف دبلوماسيون أن الولايات المتحدة الأمريكية، جهزّت مشروعاً خاصاً لإصدار قرار في الأمم المتحدة، يحث على
وقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وذلك بمشاركة الأردن وقوى أوربية، حيث يقومون بصياغة نص مشترك.
وتأتي هذه الجهود بعد استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي لقصف قطاع، حيث يدخل القصف أسبوعه السابع، فيما ترد المقاومة الفلسطينية بصواريخ على الأراضي المحتلة.
وأكد مسؤولون أمريكيون ودبلوماسيون من الدول الأخرى الأعضاء بالأمم المتحدة، أن واشنطن قدمت لمجموعة صغيرة من الدول عناصر مشروعها الخاص لاستصدار قرار بمجلس الأمن،  بعد تقدم الأردن بمشروع قرار الشهر الماضي وتقديم بريطانيا وفرنسا وألمانيا لمقترح آخر لوقف إطلاق النار الأسبوع الماضي، حيث قدمت أمريكا مسودتها الخاصة، وهي مختلفة عن مسودتي الأردن، وتقديم بريطانيا وفرنسا وألمانيا، ويسعون إلى التوصل لمسودة مشتركة.
وقال دبلوماسي آخر بالأمم المتحدة لوكالة الأنباء "رويترز" أنه يتم العمل الآن على صياغة مسودة مشتركة، لافتاً إلى أنه من المهم مشاركة الأمريكيين فيها.
وأكد دبلوماسيون في الأمم المتحدة أن إسرائيل، أكثر رغبة لفكرة مطالبة مجلس الأمن بوقف إطلاق النار، خصوصاً بعد ضغوطات مستوطنين بمطالبة الحكومة الإسرائيلية بوقف الحرب.

نيويورك – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 26-08-2014

مواضيع ذات صلة