محمد بن راشد: تمكين المجتمعات ومكافحة الفقر يبدأ بالتعليم

من المصدر
دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 24-01-2020

قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي: «أطلقت الإمارات من (دافوس) أكبر مشروع عالمي لتعليم البرمجة، يستهدف خمسة ملايين شاب في 50 دولة حول العالم».

وأضاف في تغريدة على موقع «تويتر» أن «تمكين المجتمعات ومكافحة الفقر يبدأ بالتعليم.. وتعليم المستقبل، ومستقبل الفرص في تعلم لغة البرمجة.. ودولة الامارات لها رسالة أمل عالمية مستمرة».

وأعلنت مؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» عن إطلاق مبادرة «المبرمج العالمي» كأكبر مشروع تدريبي يعمل على توفير منصّة مجانية على الإنترنت، لتدريب خمسة ملايين شاب وشابة في المجتمعات الفقيرة على لغة البرمجة وتقنياتها ومنحهم شهادات معتمدة بذلك، وذلك في خطوة ترمي إلى تعزيز جهود دولة الإمارات لمكافحة الفقر، والتأسيس لمستقبل أفضل، خصوصاً لفئة الشباب في المجتمعات الأقل حظاً، من خلال تمكينهم معرفياً وعلمياً وتسليحهم بالمؤهلات اللازمة، لإتقان لغة البرمجة التي تعدّ لغة المستقبل، الأمر الذي يسهم في انتشالهم من ظروفهم الحياتية الصعبة، وفتح آفاق أوسع لهم للعمل والابتكار والإسهام البنّاء في خدمة مجتمعاتهم.

وتم الإعلان عن المبادرة المعرفية الضخمة أثناء مشاركة الإمارات في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا، من خلال وفد رسمي رفيع المستوى، ضمن جلسة «إعادة تصور أكبر التحديات في العالم»، التي عقدت ضمن اجتماعات منظمة «غلوبال سيتزن» في المنتدى.

 

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 24-01-2020

مواضيع ذات صلة