غفوة نوم تتسبب في وفاة عامل وإصابة 10 آخرين بإصابات متفاوتة برأس الخيمة

من المصدر
رأس الخيمة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 22-01-2020

توفي شخص وأصيب 10 آخرين بإصابات بين البليغة والمتوسطة والبسيطة، إثر دخول سائق حافلة التي كانت تقلهم في غفوة نوم أثناء قيادته للحافلة الصغيرة، ما أسفر عن انحراف الحافلة عن مسارها وتدهورها على طريق شارع الشيخ محمد بن زايد عند مخرج 122 في إمارة رأس الخيمة.

وقال مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة، العميد أحمد سعيد الصم النقبي، إن غرفة العمليات في شرطة رأس الخيمة تلقت صباح أمس بلاغا يفيد بوقوع حادث تدهور حافلة لإحدى الشركات تقل عدد من العمال، قامة من دبي باتجاه إمارة رأس الخيمة.

وأوضح على الفور تم إرسال سيارات الشرطة والإسعاف والإنقاذ، والإسعاف الوطني جناح الجو بشرطة رأس الخيمة وجناح الجو بالإسناد الأمني في وزارة الداخلية وجميع الجهات المختصة لموقع الحادث، وتبين بأن الحافلة كانت تقل 11 شخصاً من الجنسية الآسيوية، مشيرا إلى أن قائد عام شرطة رأس الخيمة، اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي، أشرف على عملية نقل المصابين، ووجه إلى سرعة نقل جميع المصابين إلى مستشفيات الإمارة والاستعانة بجناح الجو بالإسناد الأمني بوزارة الداخلية وجناح الجو بشرطة رأس الخيمة ونقل الحالات الخطيرة حفاظاَ على حياتهم وإنقاذاً لأرواحهم.

وأضاف أن الحادث أسفر الحادث عن وفاة شخص ووقوع إصابتين بليغتين، وخمس إصابات متوسطة وثلاثة إصابات بسيطة، حيث تم نقل جميع المصابين لمستشفيات الإمارة لتلقى العلاج اللازم، ولفت إلى أنه بعد تخطيط موقع الحادث تبين أن سائق الحافلة فقد السيطرة على الحافلة أثناء القيادة نتيجة دخوله في غفوة ما أفقده السيطرة على الحافلة لتنحرف فجأة من المسار الأيمن إلى المسار الأيسر وتتدهور على الطريق وتستقر في الجزيرة الوسطية للطريق.

ودعا النقبي جميع الشركات إلى ضرورة التقيد بتوفير حافلات نقل للعمال، تتوافر فيها اشتراطات الأمن والسلامة المعتمدة بالدولة وتحديد ساعات استراحة كافية لسائقي الحافلات ليكونوا قادرين على القيادة حفاظاً على أرواحهم وأرواح من ينقلونهم من العمال.

وأضاف أنه يجب التقيد بالسرعات المقررة على الشوارع وعدم تجاوزها، والالتزام بكافة اللوحات الإرشادية والمرورية حفاظاً على سلامة كافة مستخدمي الطريق.

وأشاد سعادة القائد العام لشرطة رأس الخيمة، بسرعة استجابة جميع الجهات والفرق المعنية في الوصول إلى موقع الحادث، والتعامل مع كافة الحالات على وجه السرعة، وباحترافية عالية، كما وجه الشكر لجناح الجو بوزارة الداخلية، على تعاونهم الدائم ولجهودهم المقدرة في عمليات نقل المصابين خلال الحوادث المرورية.

 

 

رأس الخيمة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 22-01-2020

مواضيع ذات صلة