وسيم يوسف يقيم 19 قضية "سب وقذف" ضد مواطنين بمحاكم الدولة

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 21-01-2020

تطوع 21 محاميا معظمهم مواطنون، للدفاع عن متهمين، في 19 قضية، أقامها ضدهم مفسر الأحلام المرتبط بجهاز أمن الدولة و المثير للجدل وسيم يوسف".

وناقشت محكمة أبوظبي الجزائية خلال جلسة الإثنين(20|1)، القضايا المذكورة التي رفعها مفسر الأحلام ضدهم، زعم أنها "وقائع سب وقذف ارتكبوها بحقه".

وقررت المحكمة تأجيل 16 قضية للمرافعة، الخميس المقبل، وحجز 3 قضايا للحكم الأحد المقبل، وفق ما ذكره موقع "إرم" الأمني التابع لجهاز أمن الدولة. 

وهدد "يوسف"، في وقت سابق، بمقاضاة كل من يسيء إليه من داخل الإمارات على مواقع التواصل.

وقال في وقت سابق: ”أقسم بالله يمينا مخلصا صادقا ولن أتراجع عنه، كل من يسيء أو يتهم أو يشتم سيتم أخذ الإجراء القانوني ضده“.

‏وأضاف في تغريدة أخرى: "أقسم بعزة الله أني طلبت من الموظفين من الآن البحث عن أي تغريدة تسيء لي من داخل دولة الإمارات.. ورب السماء لن أسقط حقي أبدا".

وسبق أن هاجم مواطنون "وسيم يوسف" بسبب تشكيكه في أحاديث "صحيح البخاري"، وهو ما تسبب في موجة انتقادات حادة ضده.

وفي منتصف مارس الماضي هاجم خلفان يوسف موجهاً إليه تهديداً مبطناً، مطالباً إياه بالصمت وعدم إثارة المشاكل بعد انتقاده لأحاديث صحيح البخاري.

ويقدم الإعلام الأمني التابع للدولة، وسيم يوسف، كداعية حداثي يربط الدين بسياسة الدولة من خلال برنامجه التلفزيوني الممول من أمن الدولة، بهدف محاكاة النمط الجديد من "الدعاة النجوم".

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 21-01-2020

مواضيع ذات صلة