بورصة عمان تقود مكاسب الخليج والسعودية تتراجع

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 16-01-2020

أغلقت معظم بورصات الخليج على صعود، وقادت بورصة عمان المكاسب بفضل أرباح قوية للشركات، وانحسار التوترات الجيوسياسية مما عزز المعنويات، رغم أن الضعف في القطاع المالي نال من المؤشر السعودي.

وتراجعت أسواق الأسهم في المنطقة عقب مقتل قائد عسكري إيراني في هجوم لطائرة مسيرة أمريكية، وإطلاق إيران صواريخ ثأرا لمقتله، غير أن خفض التصعيد أنعش الاهتمام بشراء أسهم الخليج.

وصعدت بورصة عمان، التي كانت قد أُغلقت لمدة ثلاثة أيام في أعقاب وفاة السلطان "قابوس بن سعيد"، 1.6% لتحقق بذلك أكبر مكاسبها في يوم واحد هذا الشهر.

وأغلق سهم بنك مسقط مرتفعا 2.8%، كما صعد سهم ريسوت للأسمنت 7.6%، بعدما أعلنت الشركتان عن زيادة كبيرة في صافي الربح للعام بالكامل.

وانخفض مؤشر البورصة السعودية الرئيسي 0.5%، لينهي موجة ارتفاع استمرت أربعة أيام. وتراجع سهم مصرف الراجحي 0.6% في حين نزل سهم البنك الأهلي التجاري 0.8%.

وفقد سهم شركة النفط العملاقة المملوكة للدولة أرامكو السعودية 0.4% إلى 34.7 ريال.

وفي وقت سابق يوم الأربعاء، بدأ بنك "جيه.بي مورجان" تغطيته لسهم أرامكو بتوصية "بزيادة الوزن النسبي في المحافظ" وسعر مستهدف 37 ريالا (9.86 دولار) للسهم، بما يزيد عن توصية "جولدمان ساكس" بـ"الحياد"، وتصنيف "مورجان ستانلي" بـ"خفض الوزن النسبي في المحافظ"، و"إتش.إس.بي.سي"، الذي أوصى بالاحتفاظ بالسهم.

وارتفع مؤشر دبي الرئيسي للأسهم 0.5% مع صعود سهمي بنك دبي الإسلامي 0.9%، والإمارات دبي الوطني 0.8%.

وزاد سهم الوطنية للتبريد المركزي (تبريد) 2.1% عقب تأسيس كيان جديد لتجميع أنشطتها.

وعكس مؤشر بورصة أبوظبي الاتجاه وارتفع 0.1%، مع تراجع سهم العالمية القابضة 9.6%، واتصالات 0.5%.

وفي قطر، أغلق مؤشر البورصة مستقرا مع تحرك الأسهم صعودا ونزولا. وكسب مصرف قطر الإسلامي 1.8%، بعدما أعلن البنك نمو صافي ربح العام كاملا

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 16-01-2020

مواضيع ذات صلة