رغم تحذيرات الأرصاد.. "التربية": لا تعطيل للدراسة

أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 15-01-2020

أكدت وزارة التربية والتعليم أن اليوم الأربعاء دوام للطلبة والهيئة الأكاديمية، ولا صحة لما تداوله البعض بشأن تعطيل الدراسة في دبي والمناطق الشمالية، بسبب توقع هطول أمطار.

وأضافت الوزارة أنها منحت مديري المدارس صلاحية تعطيل الدراسة في مدارسهم بالتنسيق مع قطاع العمليات المدرسية في الظروف الجوية السيئة، مشددة على أن الحفاظ على سلامة الطلبة والعاملين في الميدان التربوي على رأس أولويات الوزارة.

وأوضحت أن مديري المدارس هم الأقدر على تقييم الحالة في مناطق مدارسهم، إذ إن بعض المناطق لا تتأثر بشكل كبير بالأمطار، وتكون الحركة فيها آمنة،  لا تشكل خطراً على سلامة.

على الصعيد، أبلغت بعض المدارس الخاصة في الشارقة الأهالي بإلغاء اليوم الدراسي اليوم الأربعاء، بسبب الأحوال الجوية، على أن تستأنف الدراسة يوم الأحد المقبل.

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع أن يكون طقس اليوم غائماً إلى غائم جزئياً، مع تزايد فرص سقوط الأمطار نهاراً، خصوصاً على الجزر وبعض المناطق الساحلية والشمالية والشرقية.

وقال المركز الوطني للأرصاد إن الدولة تتعرض لامتداد منخفض جوي سطحي شرقاً وشمالاً، وامتداد مرتفع جوي سطحي غرباً، يصاحبه امتداد منخفض جوي علوي، زاد من فرص سقوط الأمطار على مناطق متفرقة من الدولة، خصوصاً المناطق الشمالية والشرقية، وسقوط أمطار متجمدة على قمم الجبال منذ ليلة أمس حتى صباح اليوم، مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة.

وأعلنت الجهات المعنية في إمارات الدولة أهبة الاستعداد للتعامل مع ذروة الأمطار الجديدة، من خلال خطة شاملة، وأنها نشرت كوادرها وآلياتها في مناطق عدة استعداداً لسحب أي تجمعات للمياه يمكن أن تحدث.

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 15-01-2020

مواضيع ذات صلة