ضابط إسرائيلي: فوجئنا من حجم الصواريخ المضادة للطائرات من غزة

الناصرة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 25-08-2014


كشف ضابط كبير في سلاح الجو الإسرائيلي أنهم فوجئوا من حجم الصواريخ المضادة للطائرات الإسرائيلية خلال تنفيذها لطلعات في قطاع غزة.
ونقلت القناة الإسرائيلية السابعة التلفاز الإسرائيلي عن هذا الضابط قوله أن قيادة سلاح الجو قد فوجئت من كمية الصواريخ المضادة للطائرات التي أطلقت على طائرات سلاح الجو الحربية.
 وأوضح أن الطائرات الحربية الإسرائيلية قد تعرضت لأكثر من عشر مرات لتلك الصواريخ.
واضاف: "نحن نعمل بقوة وبعنف ضد منصات إطلاق صواريخ المقاومة في قطاع غزة حتى لو كانت تخرج من مناطق مأهولة".
ولفت الضابط الرفيع إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي قد عمل خلال 48 يوماً الماضية بكل قوة وقسوة ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، موضحاً أنه وخلال فترات التهدئة ووقف إطلاق النار قمنا بجمع معلومات استخباراتية عن قادة حماس والمقاومة من أجل استهدافهم.
وأشار إلى أنه وبالنسبة لمنصات الصواريخ في المناطق المأهولة في غزة فإنها كانت من المحظورات في السنوات والأشهر الماضية، لكن الحكومة الإسرائيلية والجيش قد رفع هذا الحظر مع تزايد سقوط أعداد كبيرة من الصواريخ.
وأضاف المسئول العسكري "لا يمكن وقف إطلاق الصواريخ والقذائف بشكل كامل حتى لو قام الجيش الإسرائيلي بعملية برية، فإنها ستكون دون جدوى."
 ويتعرض قطاع غزة ومنذ السابع من تموز (يوليو) الماضي لعملية عسكرية إسرائيلية كبيرة، وذلك بشن آلاف الغارات الجوية والبرية والبحرية عليه، حيث استشهد جراء ذلك 2021 فلسطينيًا وأصيب الآلاف، وتم تدمير مئات المنازل، وارتكاب مجازر مروعة.



الناصرة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 25-08-2014

مواضيع ذات صلة