ترامب" يهدد بضرب 52 موقعاً إيرانياً حال استهداف طهران لأي أمريكي

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 05-01-2020

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بضرب 52 موقعاً إيرانياً رداً على أي هجوم محتمل من طهران ضد أي أمريكي، على خلفية مقـتل القائد بالحرس الثوري قاسم سليماني.

وقال ترامب في عدة تغريدات عبر حسابه بـ"تويتر"، إن إيران تتحدث بجرأة شديدة عن استهداف أصول أمريكية محددة، لافتاً إلى أن بلاده حددت 52 موقعاً إيرانياً بعضها على درجة عالية للغاية من الأهمية لإيران.

ونوه إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تريد أي تهديدات أخرى، مبيناً أن الأهداف الاثنين والخمسين تمثل 52 أمريكياً احتجزوا رهائن في إيران بالسفارة الأمريكية بطهران عام 1979.

وفي وقت سابق السبت، كشف غلام علي أبو حمزة، قائد الحرس الثوري الإيراني في إقليم كرمان الجنوبي، عن تحديد طهران 35 موقعا أمريكيا حيويا في منطقة الشرق الأوسط إضافة إلى تل أبيب لتكون في مرمى إيران.

وقال إن طهران "ستنقم" لمقتل سليماني.

وفجر الجمعة، قُتل سليماني ونائب رئيس هيئة "الحشد الشعبي" أبو مهدي المهندس، وأشخاص آخرين كانوا برفقتهما، في قصف صاروخي أمريكي استهدف سيارتين كانوا يستقلونهما على طريق مطار بغداد.

وبات اغتيال سليماني، "حديث العالم" بين إدانات وترحيب ومطالب بخفض التصعيد، وتهديد إيراني وترقب أمريكي يعتزم تحريك لواء تدخل سريع للشرق الأوسط.

وأعلن "البنتاغون"، الجمعة، عزمه إرسال لواء كامل من الفرقة 82 المجوقلة (المحمولة جوا) إلى الشرق الأوسط.

في المقابل توعد المرشد الإيراني علي خامنئي بـ"انتقام مؤلم" على خلفية مقتل سليماني، وإعلان الحداد في البلاد 3 أيام.

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 05-01-2020

مواضيع ذات صلة