أطفال غزة يبدؤون عامهم الدراسي .. "رمزيا"

القدس – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 24-08-2014


نظّمت دائرة "التعليم"، في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" صباح اليوم، السبت بداية رمزية للعام الدراسي الجديد في قطاع غزة.
وبدأ اليوم الدراسي " الرمزي " في اصطفاف الطلاب النازحين في طابور صباحي، رمزي في مدرسة "الرمال"، الإعدادية وسط مدينة غزة.
واقتصرت فعاليات بدء العام الدراسي على قرع الجرس، والوقوف في طابور دون التوجه لمقاعد الدراسة، وفقا لمراسل "الأناضول".
وقالت كارولاين بونتفراكت، المديرة الإقليمية لدائرة "التعليم"، في وكالة "أونروا"، في كلمة ألقاها أحد المعلمين نيابة عنها، خلال الطابور المدرسي: "سوف نظهر للعالم بأن أطفالنا وبرغم الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة مصرون على التعليم، ويتطلعون بشوق للمرة القادمة تُفتح فيها أبواب المدارس بشكل رسمي".
وجرت فعاليات رمزية مماثلة في عدة مدارس تابعة لـ"أونروا" جنوبي قطاع غزة.
وقال فريد أبو عاذرة، مدير دائرة "التعليم"، في وكالة "أونروا"، في قطاع غزة:"  " آلة الحرب البغيضة استهدفت أطفال غزة، وسرقت ابتسامتهم، فقُتل من قتل وجُرح من جرح وشُرد من شرد، حتى أصبحت مدارسهم وفصولهم الدراسي ملاجئ أوى إليها النازحون مضطرين طلبًا للأمن والأمان تحت وطأة القتل والدمار والموت".
وتابع قائلا:" لكن طلابنا سيصطفون اليوم رغم الألم وعمق الجراح، ويقرأون سورة الفاتحة على أرواح شهدائهم، ويحيون علمهم الفلسطيني وهم يتلون تحية بلادي بلادي ..يا أراضي يا أرض الجدود..(النشيد الوطني الفلسطيني)".
وتقول وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة، إن العام الدراسي سيبدأ بعد أسبوعين، من توقف العدوان الإسرائيلي بشكل نهائي.
وكانت وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة، قالت في إحصائية سابقة لها إن 141 مدرسة بالقطاع، تضرّرت بفعل الحرب الإسرائيلية، من بينها 22 تضررت بشكل كامل ولا يمكن استخدامها خلال افتتاح العام الدراسي الجديد.
وتم تعليق الدراسة في غزة بفعل الحرب الإسرائيلية المستمرة لليوم الـ"49" على التوالي.
وأعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، عن تعليق العام الدراسي الجديد (2015/2014) اليوم الأحد في مدارس قطاع غزة بسبب الحرب الإسرائيلية، فيما تم افتتاحه في الضفة الغربية.
وتشن إسرائيل حربا على قطاع غزة، منذ السابع من يوليو/تموز الماضي تسببت في مقتل 2105 فلسطينيا ، وإصابة أكثر من عشرة آلاف آخرين، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.



القدس – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 24-08-2014

مواضيع ذات صلة