"واتسآب" يوقف خدماته لهواتف من طراز "آيفون وأندرويد"

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 02-01-2020

أعلنت شركة «واتسآب»، وقف الخدمات لهواتف من طراز «آيفون.. أندرويد.. ويندوز». وأوضحت الشركة الأمريكية، أن تطبيق التراسل الفوري الشهير لن يعمل على هواتف «ويندوز فون».

وبشكل عامّ، فإن متطلّبات نظام التشغيل الجديدة تؤثر على عدد محدود من المستخدمين، نظرًا لأن نظام «آي أو إس 8»، ظهر في سبتمبر 2014، في حين أن نظام «أندرويد 4.0.3»، تم نشره على الأجهزة الجوالة لأول مرة مطلع ديسمبر 2011.

وعن متطلبات نظام التشغيل لتطبيق التراسل الفوري الشهير، التي سيتم تطبيقها بدءًا من مطلع فبراير المقبل، فيتطلب التطبيق توافر إصدار «أندرويد 4.0.3.. آي أو إس 9»، على الأقل، لكي يتمكن المستخدم من مواصلة استعمال التطبيق على الأجهزة الجوالة، وبالنسبة للأجهزة القديمة فإنه لم يعد بإمكان المستخدم إنشاء حسابات جديدة اعتبارًا من الآن، ويمكن للمستخدمين الحاليين مواصلة استعمال التطبيق حتى نهاية يناير الجاري، لإتاحة بعض الوقت أمام المستخدمين لإجراء عملية النسخ الاحتياطي للبيانات أو شراء هاتف جديد.

وحذّرت الشركة في وقت سابق، كلَّ مستخدمي تطبيق التراسل الفوري الأشهر في العالم «واتساب»، من أن التطبيق لن يعمل على عدد من الهواتف خلال العام الجديد. وأشارت صحيفة «الديلي إكسبريس» البريطانية، إلى أن عددًا كبيرًا من الهواتف سيدخل ضمن قائمة الممنوعين من العمل على التطبيق، وسيفقد أي شخص يحمل هاتفًا من نظام تشغيل «ويندوز فون» إمكانية الدخول على واتساب، اعتبارًا من 31 ديسمبر 2019.

كما أن كلَّ من يحمل هاتف آيفون، يعمل بنظام تشغيل أقدم من «آي أو إس 7»، ومن يحمل هاتف أندرويد بإصدار أقل من «أندرويد 2.3.7» ستتوقف خدمة «واتساب» لديهم بحلول 1 فبراير 2020، وبرر التطبيق قراره بأن إيقاف دعم تلك الهواتف القديمة، حتى يتم تركيز الجهود على منصّات الهواتف الذكية التي يستخدمها الغالبية العظمى من الناس. موضحًا أنه «على الرغم من أن هذه الأجهزة المحمولة كانت جزءًا مهمًّا منّا، إلا أنها لا تقدّم نوع الإمكانات التي نحتاج إليها لتوسيع ميزات تطبيقنا في المستقبل، كان هذا قرارًا صعبًا بالنسبة لنا، ولكنه القرار الصائب من أجل منح الناس طرقًا أفضل للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة والأحباء باستخدام واتساب».

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 02-01-2020

مواضيع ذات صلة