انخفاض أسعار الأسماك في أم القيوين بنسبة 50%

من المصدر
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 01-01-2020

شهد سوق الأسماك في أم القيوين الأسبوع الجاري تدفق الصيد الوفير وزيادة عدد القوارب الواردة خلال فترتي الصباح والمساء بمعدل 400 قارب محملة بأنواع الأسماك المختلفة يومياً، إضافة لتوفر الأسماك المستوردة من الخارج، الأمر الذي أدى إلى انخفاض الأسعار بنسبة بلغت 50%.

وأرجع العاملون في السوق زيادة حصيلة الصيد إلى تحسن حالة الجو وعدم اضطراب البحر، مشيرين إلى إقبال المستهلكين خاصة خلال العطلات لشراء الأسماك.

وتوقع مراقبون انخفاض الأسعار بنسبة تصل إلى 60% في غضون الأيام المقبلة في ظل توفر كميات كبيرة من الصيد وعطلة الدوائر الحكومية في أم القيوين للعام الجديد على مدار يومين تتيح للصيادين الخروج ورفد السوق بكميات كبيرة من الأسماك، لافتين إلى أن بعض الصيادين غير متفرغين للمهنة ويعملون في وظائف أخرى.

 

وأكد جاسم حميد غانم رئيس مجلس إدارة جمعية الصيادين في أم القيوين، أن حركة السوق ممتازة، والدخل الذي يجنيه الصياد جيد نتيجة وفرة الصيد على مدار اليوم.

حيث تتوفر جميع أنواع الأسماك الطازجة، لافتاً إلى أن نسبة 90% من الأسماك في سوق أم القيوين محلية وتتم عملية الدلالة للأسماك خلال فترتي الصباح والمساء، ويشهد السوق إقبال الجمهور من المناطق الأخرى بسبب انخفاض الأسعار وتوفر الأسماك الطازجة.

وذكر أن السوق يتأثر بعملية العرض والطلب، فالأسعار خلال الأسبوع الجاري انخفضت بنسبة 50% عن الأسبوع الماضي الذي شهد تقلبات في الطقس نتج عنها عدم خروج الصيادين للبحر وانخفاض نسبة الأسماك التي وردت إلى السوق، مشيراً إلى أن السوق يعمل منذ الفجر إلى موعد صلاة الظهر وخلال فترة المساء عقب صلاة العصر.

 

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 01-01-2020

مواضيع ذات صلة