السعودية تعين سفيرا جديدا لها في الأردن

نايف بن بندر السديري - أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 29-12-2019

أعلنت الحكومة السعودية، تعيين سفير جديد لها في الأردن، خلفا للسفير السابق الأمير "خالد بن فيصل بن تركي آل سعود".

وقالت وسائل إعلام سعودية إن السفير الجديد هو "نايف بن بندر السديري"، وهو كاتب ودبلوماسي سعودي، ويعمل في وزارة الخارجية منذ 23 عاما.

و"السديري" شغل مناصب عدة خلال السنوات الماضية، أبرزها سفير السعودية في كندا وعضويته في وفد المملكة الدائم للأمم المتحدة، ومقرر اللجنة الثالثة (حقوق الإنسان) عن المجموعة الآسيوية في الأمم المتحدة، إضافة إلى عمله مديرا عاما لإدارة المنظمات المتخصصة في وزارة الخارجية.

وقال "السديري" بعد تعيينه سفيرا للرياض في عمّان: "أتقدم لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين، وسمو سيدي ولي العهد حفظهم الله، بجزيل الشكر والامتنان على الثقة الغالية بتعييني سفيرا للمقام الكريم في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة".

 يشار إلى أن السفير السابق الأمير "خالد بن فيصل" عين سفيرا في عمّان أكتوبر 2015.

وكانت شائعات عديدة تحدثت عن فتور في العلاقة خلال الفترة الماضية بين عمّان والرياض، برغم الزيارات المتكررة للعاهل الأردني إلى السعودية، والتي كان آخرها مطلع نوفمبر الماضي.

وشهدت العلاقات بين السعودية والأردن، مؤخرا، حالة من الشد والجذب، بسبب موقف كلا الطرفين من الخطة الأمريكية لتسوية القضية الفلسطينية، والمعروفة بـ"صفقة القرن"، وسط تكهنات عن ضغوط خليجية على الأردن للموافقة عليها، ورفض أردني رسمي لها بسبب موقفها من القدس المحتلة.

 

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 29-12-2019

مواضيع ذات صلة