تراجع أسهم دبي وأبوظبي وقطر لكن البتروكيماويات ترفع السعودية

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 27-12-2019

تراجعت أسواق الأسهم في الإمارات وقطر وتصدرت أسهم القطاع المصرفي موجة الانخفاض، بينما عززت أسهم شركات البتروكيماويات البورصة السعودية لتصعد مخالفة الاتجاه العام.

وعوض مؤشر البورصة السعودية الخسائر التي تكبدها في وقت سابق من الجلسة ليغلق على ارتفاع 0.1 بالمئة، حيث زاد سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 1.3 بالمئة وارتفع سهم أرامكو المملوكة للدولة 0.4 بالمئة إلى 35.4 ريال (9.44 دولار).

وكانت أرامكو قالت الثلاثاء إن جولدمان ساكس، أحد مديري دفاتر الطرح العام الأولي للشركة، قد يشتري مزيدا من أسهمها لدعم سعر السهم. وتنتهي ما يطلق عليها فترة الاستقرار في التاسع من يناير  لكن لم تنفذ أي معاملات بموجبها حتى الآن.

وانخفض سهم ينبع الوطنية للبتروكيماويات (ينساب) 1.8 بالمئة بعدما اقترح مجلس إدارة الشركة توزيعات أقل للنصف الثاني من العام.

وفي أبوظبي، تراجع المؤشر واحدا بالمئة حيث نزل سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر البنوك الإماراتية، 1.2 بالمئة وانخفض سهم بنك أبوظبي التجاري 0.9 بالمئة. ونزل سهم اتصالات 1.2 بالمئة.

وتراجع مؤشر دبي 0.3 بالمئة مع انخفاض سهم بنك دبي الإسلامي، أكبر بنك إسلامي في الإمارات، 0.9 بالمئة وتراجع سهم دبي للاستثمار 1.5 بالمئة.

وأوردت وكالة الأنباء وام أن مصرف الإمارات المركزي قال الأربعاء إنه يتوقع زيادة الناتج المحلي الإجمالي اثنين بالمئة على أساس سنوي في الربع الأخير من العام.

وانخفض مؤشر البورصة القطرية 0.2 بالمئة حيث تراجع سهم مصرف قطر الإسلامي 0.7 بالمئة ونزل سهم بنك قطر الوطني 0.5 بالمئة. لكن المؤشر تلقى بعض الدعم من سهم البنك التجاري القطري الذي قفز 4.2 بالمئة.

 

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 27-12-2019

مواضيع ذات صلة