"الضرائب" توضح تفاصيل استرجاع الضريبة المضافة من المطار

أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 23-12-2019

أكدت الهيئة الاتحادية للضرائب، أن الموعد النهائي لتقديم الإقرارات الضريبية لضريبة القيمة المضافة 29 ديسمبر الجاري، داعية قطاعات الأعمال للالتزام بالأوقات المحددة لتقديم الإقرارات، لضمان الالتزام الكامل بالضريبة المضافة.

ولفتت الهيئة، إلى أنه تتم معالجة عمليات الاسترداد على بطاقة الائتمان عبر نظام "بلانيت بايمنت"، في غضون 10 أيام، إضافة إلى فترة المعالجة الخاصة بالبنك أو بالشركة التي تقدم بطاقة الائتمان.

وأشارت إلى أنه يمكن للسائح المطالبة باسترداد مبلغ الضريبة المدفوع إذا تم الدفع نقداً أو عبر بطاقة ائتمان من خلال صديق أو قريب، شريطة أن يكون السائح المصدّر للسلع موجوداً أثناء الشراء، وأن بيانات المُصدّر هي التي تم إدخالها لاستكمال طلب استرداد ضريبة القيمة المضافة.

وسيحدث إذا قام السائح بشراء سلع في الإمارات العربية المتحدة ثم قام بردها في المتاجر المشتركة في النظام في الإمارات العربية المتحدة أو في الخارج (إذا سمح التاجر بذلك)؟

وأكدت أنه يسمح للسائح بإرجاع السلع التي تم شراؤها من الإمارات للمتاجر المشتركة في النظام في الامارات أو في الخارج، وذلك قبل إجراء التحقق من ملصق استرداد الضريبة عند منفذ الخروج (إذ يتعين على التاجر إلغاء ملصق استرداد الضريبة وفقاً لإجراءات بلانيت (Planet)، فيما لا يسمح بإرجاع السلع بعد التحقق من ملصق استرداد الضريبة عند منفذ الخروج من الدولة).

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 23-12-2019

مواضيع ذات صلة