"هنية" يلتقي حمد بن خليفة آل ثاني في الدوحة

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 20-12-2019

قالت حركة "حماس"، الخميس، إن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية التقى الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني والد أمير قطر، وأميرها السابق، في العاصمة الدوحة.

جاء ذلك في إطار زيارة وفد الحركة، التي بدأها الأحد، للعاصمة الدوحة، حسب بيان صادر عن "حماس".

وحسب البيان، قدم هنية خلال اللقاء التهاني إلى الأمير الوالد في العيد الوطني الذي صادف الأربعاء، مشيدا بالعلاقات الثنائية التي تربط الشعب الفلسطيني مع دولة قطر.

وقال الحركة إن هنية أشاد بجهود قطر التي "لم تألُ جهدا في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني في مختلف المحطات والأماكن في القدس والضفة وغزة، إضافة إلى دورها المتواصل في إقامة المشاريع الاغاثية الحيوية".

واستعرض هنية "التطورات الأخيرة المتعلقة بملف الانتخابات المزمع عقدها وما قدمته حماس من تنازلات في سبيل إنجاح عقدها، مجدداً التأكيد على ضرورة إجرائها في مدينة القدس المحتلة وقطاع غزة والضفة الغربية".

وأرسلت الحركة مؤخرا، موافقتها الرسمية والمكتوبة، للرئيس الفلسطيني محمود عباس، من أجل إصدار المرسوم الرئاسي لإجراء الانتخابات، والذي لم يصدر حتى مساء الخميس.

وعقدت آخر انتخابات رئاسية فلسطينية عام 2005، فيما أجريت آخر انتخابات تشريعية في 2006.

وناقش هنية التطورات "المتعلقة بالقضية الفلسطينية على صعيد المشهد السياسي والمخاطر التي تمر بها الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني ومحاولات تصفية هذه الحقوق وما يتطلبه ذلك من إسناد عربي وإقليمي".

وفي 8 ديسمبر الجاري، وصل هنية إلى تركيا، قادما من مصر، ثم إلى قطر في إطار جولته الخارجية، التي يجريها للمرة الأولى بعد انتخابه رئيسا لحماس في مايو 2017.

 

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 20-12-2019

مواضيع ذات صلة