"المركزي" يعتمد إطاراً جديداً للاستثمارات الخارجية ونظام الحسابات الخامدة

أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 15-12-2019

اعتمد مجلس إدارة المصرف المركزي، إطار العمل الجديد للاستثمارات الخارجية، وذلك خلال اجتماعـه التاسع لسـنة 2019، الذي عقده الأسبوع الماضي في مقر المصرف بأبوظبي، برئاســة حارب مسعود الدرمكي، رئيس مجلس الإدارة.

وبدأ المجلس اجتماعه بمناقشة العرض المقدم من قبل الفريق المختص بشأن مشروع مكتب FinTech وعدد 19 مبادرة لتنفيذ المشروع. واتخذ القرارات اللازمة بشأنه.

كما اطلع المجلس على تحديث نظام الحسابات الخامدة المقدم من قبل إدارة تطوير الأنظمة الرقابيّة بدائرة الرقابة على البنوك، وبعد المداولة والمناقشة بين الأعضاء، اعتمد المجلس النظام المذكور.

كذلك اطلع المجلس على تقرير المصرف المركزي للربع الثالث لسنة 2019 الذي يشمل التطورات الاقتصاديّة الدوليّة، والتطورات الاقتصاديّة المحليّة، ومؤشرات الاسـتقرار المالي، والسـيولة المصرفيّة، والمجاميع النقدية والميزانية العمومية للمصرف المركزي، وَوجه مجلس الإدارة بنشر التقرير على الموقع الإلكتروني للمصرف المركزي.

ثمّ ناقش المجلس ميزانيّة المصرف المركزي التقديريّة للسنة الماليّة 2020 واعتمدها. واسـتكمل المجلس مناقشـة باقي الموضوعـات المدرجة على جدول أعماله والموضوعات الأخرى المسـتجدة واتخذ القرارات المناسـبة بشأنها.

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 15-12-2019

مواضيع ذات صلة