مدرب العراق يطالب بالتقليل من تقنية "فار" في "خليجي 24"

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 05-12-2019

طالب السلوفيني ستريشكو كاتانيتش المدير الفني للمنتخب العراقي حكام بطولة كأس الخليج لكرة القدم المقامة في قطر (خليجي 24) التقليل من استخدام تقنية الفيديو (فار) خلال الفترة المقبلة.

جاءت تصريحات كاتانيتش قبل مباراة العراق اليوم الخميس أمام البحرين في المربع الذهبي للبطولة الخليجية.

وفي مؤتمر صحفي، الأربعاء، قال كاتانيتش "يجب على الحكام التقليل من استخدام تقنية الفيديو (فار) في المرحلة القادمة من بطولة كأس الخليج، فأنا لست ضد استخدام هذه التقنية إلا أنها تفسد نكهة المباراة".

وأضاف "سنخوض مباراة صعبة أمام البحرين في نصف النهائي، وأطالب اللاعبين بتقديم أقصي ما لديهم، وتجاهل الاستماع للإشادات الإعلامية والجماهيرية والتركيز فقط في العمل".

واختتم المدرب السلوفيني تصريحاته بالقول "أرى أن مباراة البحرين مهمة بالنسبة للجميع وبالنسبة لي كمدرب، فكل المباريات صعبة ولا توجد مباراة سهلة ونحن نحاول بذل قصارى جهدنا للتأهل إلى النهائي". -

من جهته، يرى البرتغالي هيليو سوزا المدير الفني للمنتخب البحريني لكرة القدم إن فريقه يمكنه مواجهة أي فريق في قارة آسيا دون خوف.

وفي مؤتمر صحفي، الأربعاء، قال سوزا " يجب أن يتمتع اللاعبون بجودة أداء عالية وحماس شديد، يمكننا اللعب أمام أي فريق في آسيا، وربما نستطيع في المستقبل اللعب أمام أي فريق في العالم، نشعر بالسعادة لما قدمه الفريق حتى الآن".

وأضاف "الفريق حقق خبرات تراكمية في الفترة الماضية ويسعى لمزيد منها، نركز دائمًا على أنفسنا، ونستعد لمباراة مثيرة، ونحن سعداء بالوجود هنا وبمنح لحظات مميزة لجماهيرنا، وسنلعب أمام فريق متميز ولعب في بطولة آسيا، نحن هنا لنقدم أفضل ما لدينا من أجل الفوز".

وأوضح "أسلوبنا هو أن ندافع ونهاجم طيلة المباراة، نعتمد على طريقة دفاع مختلفة عن الماضي؛ حيث لا نميل للدفاع لمجرد الدفاع فقط، أحيانًا نواجه منتخبات أقوى مما نتوقع، لذا مفهومنا مختلف في عملية الدفاع".

واختتم سوزا تصريحاته بالقول "نعتبر كل ما واجهناه بمثابة استعداد للمباريات التالية، ومنها تصفيات كأس العالم، سنواصل اللعب بطريقتنا، ونحن من أفضل أربعة فرق في البطولة الحالية، وهذه الفرق في المربع الذهبي ربما تكون من أقوى الفرق في آسيا". -

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 05-12-2019

مواضيع ذات صلة