الإمارات دبي الوطني يهبط بالبورصة وهبوط معظم أسواق الخليج

أرشيفية
دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 28-11-2019

ختمت أغلب الأسواق الرئيسية بالخليج على تراجع يوم الخميس، مقتفية أثر الهبوط في البورصات العالمية ونزول أسعار النفط، إذ كانت بورصة دبي على وجه التحديد الأكثر تضررا بسبب خسائر لسهم أكبر بنوكها الإمارات دبي الوطني.

وبعد أن وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مشروع قانون يدعم محتجي هونج كونج، مما يذكي نيران التوتر مع الصين، توقفت يوم الخميس سلسلة صعود استمرت أربعة أيام رفعت البورصات العالمية إلى مستويات مرتفعة شبه قياسية.

وفي دبي، تراجع مؤشر البورصة 1.2 بالمئة بقيادة هبوط 2.5 بالمئة في سهم بنك الإمارات دبي الوطني. وأوردت رويترز يوم الخميس نقلا عن مصادر مطلعة أن البنك ألغى ما بين 400 و500 وظيفة منذ أكتوبر تشرين الأول.

وقال أحد المصادر أن تقليص الوظائف حدث في عدة قطاعات بالبنك، الذي يعمل به 12 ألف شخص في الإمارات، وأن العملية انتهت، وذلك في الوقت الذي تقلص فيه البنوك في الإمارات التكاليف في ظل تباطؤ النمو الاقتصادي.

في غضون ذلك، هبط سهما بنك دبي الإسلامي والعربية للطيران 1.1 بالمئة و3.3 بالمئة على الترتيب.

وفقد مؤشر بورصة أبوظبي 0.3 بالمئة، إذ هبط سهم بنك أبوظبي التجاري 2.2 بالمئة، بينما هوى سهم البنك العربي المتحد عشرة بالمئة.

وانخفض مؤشر بورصة قطر 0.2 بالمئة، إذ نزل سهما مسيعيد للبتروكيماويات وشركة الكهرباء والماء القطرية 1.9 بالمئة.

وفي السعودية، خالف المؤشر القياسي مسار التراجع ليغلق مرتفعا 0.1 بالمئة مع صعود سهم مصرف الراجحي 0.7 بالمئة وزيادة سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 1.5 بالمئة.

دبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 28-11-2019

مواضيع ذات صلة