الحوثيون يعلنون الاستيلاء على ثلاث سفن في البحر الأحمر

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 19-11-2019

 قال التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن، إن جماعة الحوثي اليمنية خطفت سفينة كانت تقطر حفارا كوريا جنوبيا في جنوب البحر الأحمر.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي في بيان نقلته وسائل الإعلام الرسمية السعودية إن مسلحين من جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران خطفوا القاطرة في وقت متأخر يوم الأحد. ولم يوضح عدد أفراد طاقم القاطرة.

وذكر مسؤول كبير بجماعة الحوثي اليمنية بعد ذلك لرويترز إن قواته احتجزت ”سفينة مشتبها بها“ في البحر الأحمر وطاقمها يُعامل بشكل حسن.

وأضاف المسؤول الكبير بالجماعة محمد علي الحوثي لرويترز ”يقوم خفر السواحل اليمني بمهمته ... في التأكد هل هي فعلا تتبع دول العدوان أم أنها لدولة كوريا الجنوبية وإذا كانت لدولة كوريا الجنوبية فسيتم الإفراج عنهما بعد استكمال الإجراءات القانونية ... والطواقم تحظى بالرعاية الكاملة“.

وذكرت قناة المسيرة التلفزيونية التابعة للحوثيين أن الجماعة استولت على ثلاث سفن واحدة منها سعودية على بعد ثلاثة أميال قبالة جزيرة عقبان في الطرف الجنوبي للبحر الأحمر. وأضافت أن السفن نقلت إلى ميناء الصليف.

وقالت الخارجية الكورية الجنوبية إن اثنين من سفنها خطفا وكان على متن كل منها مواطن كوري جنوبي.

وأضافت في بيان أن أربعة آخرين من أفراد الطاقم من جنسيات غير معروفة.

وقال المالكي إن الاستيلاء على السفينة ”عملية إرهابية من المليشيا الحوثية الإرهابية تمثل التهديد الحقيقي لخطر هذه المليشيا الإرهابية على حرية الملاحة الدولية والتجارة العالمية كما أنها سابقة إجرامية لأمن مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر البحري بعمليات الخطف والقرصنة“.

وتدخل تحالف بقيادة السعودية في اليمن في مارس 2015 ضد الحوثيين بعد أن أطاحوا بالحكومة المعترف بها دوليا من السلطة في العاصمة صنعاء.

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 19-11-2019

مواضيع ذات صلة