"أدنوك" تستثمر 1.8 مليار درهم لتطوير حقل باب البري

أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 15-11-2019

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، عن تنفيذ استثمارات كبيرة لتطوير حقل «باب» الواقع على مسافة 160 كيلومتراً جنوب غرب أبوظبي، والذي يعتبر من أكبر أصولها البرية المنتجة لنفط «مربان».

ويهدف هذا الاستثمار الى تطوير مرافق البنية التحتية لعمليات الإنتاج بهدف الحفاظ على الطاقة الإنتاجية لحقل باب من نفط «مربان» على المدى الطويل، حيث يأتي هذا الاستثمار كخطوة مهمة تعزز التزام «أدنوك» بزيادة القيمة والعائد الاقتصادي من موارد أبوظبي الهيدروكربونية الغنية ضمن جهودها لتنفيذ استراتيجيتها المتكاملة للنمو الذكي 2030.

وأكدت الشركة، في بيان لها، أن قيمة الاستثمارات التي تم الإعلان عنها تبلغ 1.8 مليار درهم (489 مليون دولار أميركي)، وسيتم تنفيذها من خلال عقد للأعمال الهندسية والمشتريات والإنشاء، يسهم في تحقيق قيمة محلية إضافية تتجاوز 75%، ما يؤكد التزام «أدنوك» بتحقيق قيمة مستدامة ودعم للنمو والتنويع الاقتصادي في دولة الإمارات.

وأعلنت «أدنوك البرية»، إحدى الشركات التابعة لـ«أدنوك»، والتي تدير الحقل، ترسية عقد الأعمال الهندسية والمشتريات والانشاء على شركة «اركيرودون للإنشاءات إس إيه أوفر سيز»، في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبيك 2019» الذي تجري فعالياته حالياً في أبوظبي. ويتضمن العقد، الذي تبلغ مدته 39 شهراً، بناء منشآت ومرافق البنية التحتية الضرورية للحفاظ على الطاقة الإنتاجية لحقل «باب» البالغة 485 ألف برميل يومياً.

ويشمل نطاق المشروع تطوير آبار إنتاج النفط، وآبار حقن المياه، وآبار الرفع الاصطناعي، ومجمع للآبار، ومجمع حقن المياه، وغيرها من مرافق البنى التحتية اللازمة للحفاظ على الطاقة الإنتاجية للحقل.

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 15-11-2019

مواضيع ذات صلة