محمد بن زايد يعلن عن منصة استثمارية مع نظام السيسي بقيمة 20 مليار دولار

خلال اللقاء - تويتر
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 15-11-2019

أعلن ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد عبر " تويتر"، عن إطلاق المنصة الاستثمارية الاستراتيجية المشتركة مع نظام السيسي الدموي الذي يجري زيارة للدولة بقيمة 20 مليار دولار.

وقال محمد بن زايد، في التغريدة، إن المنصة تهدف "لتنفيذ مشاريع حيوية في مجالات لها جدواها الاقتصادية والاجتماعية الكبيرة لبلدينا وشعبينا الشقيقين".

ومن أبرز القطاعات، الصناعات التحويلية، والطاقة التقليدية والمتجددة، والتكنولوجيا، والأغذية والعقارات، والسياحة، والرعاية الصحية، والخدمات اللوجستية، والبنية التحتية وغيرها.

وتأتي زيارة السيسي للإمارات بالتزامن مع أحاديث بشأن انفراجة مرتقبة فيما يتعلق بالأزمة التي عصفت بالعلاقات بين قطر ودول السعودية والإمارات والبحرين إلى جانب مصر، في منتصف عام 2017.

ووفق وكالة الأنباء الرسمية بمصر، اتفق الجانبان على أهمية الوصول إلى تسويات سياسية لأزمات المنطقة، ومواصلة العمل على وحدة الصف العربي لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة، والتصدي لمحاولات التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية.

وجدد السيسي مزاعمه العامة والمكررة على موقف نظامه  بـ"عدم السماح المساس بأمن واستقرار دول الخليج، وأن أمن الخليج يُعد جزءاً لا يتجزأ من أمن مصر"، وهو ما لم يتحقق لا في حرب اليمن ولا حتى في الضغوط إزاء إيران، مع تأكيد مراقبين أن السيسي يحتال على أبوظبي والرياض بهذه التصريحات المجانية والتي يتقاضى عليها عشرات المليارات منذ انقلابه الدموي في يوليو 2013.

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 15-11-2019

مواضيع ذات صلة