برنامج "أدنوك" للقيمة المضافة يعيد 26 مليار درهم إلى الاقتصاد المحلي

أرشيفية
أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 14-11-2019

أكدت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، نجاح برنامجها لتعزيز القيمة المحلية المضافة في إعادة توجيه أكثر من 26 مليار درهم إلى الاقتصاد المحلي في عام 2019، ليصل بذلك إجمالي مساهمة البرنامج إلى 44 مليار درهم منذ إطلاقه

وتوقعت أدنوك ارتفاع قيمة إنفاقها والموردين المتعاقدين معها على المنتجات ومنشآت التصنيع والتجميع والخدمات والبنية التحتية المحلية في الأعوام المقبلة، وذلك مع استمرار أدنوك في تنفيذ خطة عملها الخمسية الرامية لتنفيذ استثمارات رأسمالية بقيمة 486 مليار درهم خلال الفترة من 2019-2023.

جاء ذلك خلال «ملتقى أدنوك السنوي الرابع لشركاء الأعمال»، والذي تم تنظيمه ضمن فعاليات الدورة الخامسة والثلاثين لمعرض ومؤتمر أبوظبي للبترول أديبك 2019.

 وأكد سلطان أحمد الجابر، وزير دولة الرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، في كلمته بالملتقى، على أن أدنوك كانت وما زالت تمثل ركيزة أساسية للاقتصاد المحلي على مدى السنوات الخمسين الماضية.

وأعلن الجابر عن إطلاق مبادرة أدنوك للشركات الصغيرة والمتوسطة لتوسيع نطاق برنامج أدنوك لتعزيز القيمة المحلية المضافة، وتعزيز تأثيره الإيجابي من خلال تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات من المشاركة في نمو وتطور أدنوك والاقتصاد المحلي.

ويأتي إطلاق هذه المبادرة بهدف تسريع وتعزيز مشاركة الشركات الصغيرة والمتوسطة ودمجها بصورة أكثر فعالية في سلسلة إمداد النفط والغاز.

كما وقعت شركة أدنوك عدة اتفاقيات مهمة مع شركات عالمية ومحلية أبرزها الإمارات العالمية للألمنيوم وتوتال ضمن فعاليات اليوم الثالث لمعرض ومؤتمر أبوظبي للبترول.

وكشفت أدنوك عن تنفيذ استثمارات كبيرة بقيمة 1.8 مليار درهم لتطوير حقل «باب» الواقع على مسافة 160 كيلومتراً جنوب غرب أبوظبي، والذي يعتبر من أكبر أصولها البرية المنتجة لنفط مربان.

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 14-11-2019

مواضيع ذات صلة