محمد بن زايد يعلق على اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والانفصاليين

خلال اللقاء - تويتر
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 06-11-2019

ثمن ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، جهود السعودية في التوصل إلى "اتفاق الرياض" بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً.

وكتب بن زايد في تغريدة "أثمن الجهود الكبيرة التي قامت بها الشقيقة المملكة العربية السعودية في توحيد الصف اليمني ودورها المحوري في التوصل إلى "اتفاق الرياض" .. تمنياتنا القلبية أن يعم الخير والسلام ربوع اليمن وأن ينعم شعبه بالأمن والاستقرار والتنمية".

واجتمع الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي بولي العهد السعودي محمد بن سلمان بعد التوقع الاتفاق لبحث تطورات الأحداث والمستجدات على الساحة اليمنية، والتأكيد على أهمية الجهود التي بذلت للتوصل إلى "اتفاق الرياض" بما يحقق أمن واستقرار اليمن.

وفي وقت سابق، وقعت الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا على "اتفاق الرياض"، في مسعى لإنهاء الصراع بين الطرفين، اللذين تقاتلت قواتهما، وتبادلتا السيطرة في محافظات جنوبية، بداية من أغسطس الماضي.

وجرت مراسم التوقيع في قصر اليمامة بالعاصمة السعودية الرياض، بحضور كل من ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، والرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، وولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد، إضافة إلى قيادات سياسية وحزبية.

ويتهم مسؤولون يمنيون الإمارات بشن غارات جوية على قوات حكومية، دعمًا لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، مشيرة إلى أنها (الإمارات) تمتلك أجندة مصالح خاصة، بعيدًا عن أهداف التحالف المعلنة، وهي دعم السلطة الشرعية، والتصدي لانقلاب الحوثيين، واستعادة الدولة اليمنية. وتنفي أبوظبي صحة تلك الاتهامات، وتقول إنها ملتزمة بأهداف التحالف.

وأثار حضور ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد، مراسم التوقيع على اتفاق بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، ردود فعل رافضة ومنتقدة بين اليمنيين.

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 06-11-2019

مواضيع ذات صلة