السعودية.. تأجيل محاكمة حسن المالكي إلى 16 ديسمبر

حسن المالكي - أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 18-10-2019

أجلت المحكمة الجزائية السعودية، اليوم الجمعة، جلسة محاكمة المفكر "حسن فرحان المالكي" إلى 16 ديسمبر المقبل، فيما تمسك المدعي العام بالمطالبة بإعدامه.

وتوجه النيابة السعودية لـ"المالكي" 14 تهمة، تتعلق أول تهمتين منهم بآراء مثيرة للجدل حول صحة أجزاء من الحديث النبوي، وانتقاده شخصيات إسلامية بينهم أصحاب للنبي "محمد" صلى الله عليه وسلم.

وتشمل التهم الأخرى "سب ولاة أمر هذه البلاد، وهيئة كبار العلماء ووصفهم بالتطرف"، واتهام دول الخليج بدعم تنظيم "الدولة الإسلامية"، إضافة إلى "عدم التزامه بالمواطنة الصالحة"، حسبما قالت صحف محلية.

وقال مغردون سعوديون إن قرار تأجيل جلسة "المالكي" إلى 16 ديسمبر صدر رغم أنه لم يتم إحضاره إلى أي جلسة قضائية منذ استلامه لائحة الدعاوى، مرجحين أن تتضمن الجلسة المرتقبة النطق بالحكم.

وعرف "المالكي" بعدد من آرائه المثيرة للجدل، التي يراها البعض مناصرة للشيعة وجماعة "حزب الله" اللبنانية والحوثيين، الذين تدخل المملكة معهم في صراع معقد في اليمن وغيرها.

ويقول مغردون إن السبب الرئيسي لاعتقال "المالكي" ومحاكمته هو الإشادة بزعيم "حزب الله"؛ "حسن نصرالله"، وتعاطفه مع جماعة الحوثي في اليمن، وآرائه الدينية المثيرة للجدل خلال مقابلات التلفزيونية.


وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 18-10-2019

مواضيع ذات صلة