حاكم الشارقة يبرم اتفاقية تعاون مع «اليونسكو» لترجمة الكتب

سلطان القاسمي يوقع على الكتاب - من المدر
الشارقة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 18-10-2019

أعلن الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، عن التوصل إلى اتفاقية تعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو» لترجمة الكتب من اللغة العربية إلى لغات أخرى ومن اللغات الأجنبية إلى اللغة العربية والتي سيتم توقيعها خلال معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي ينطلق في الـ 30 من أكتوبر الجاري.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في حفل تدشين كتاب سموه «بيبي فاطمة وأبناء الملك» بنسخته الألمانية والذي أقيم مساء أول من أمس بمدينة فرانكفورت.

وأشار إلى أهمية هذه الخطوة في التعاون مع اليونسكو حول ترجمة أهم الكتب والسعي للبعد عن ما يحتوي على الغث والمنفر من الكتابات في مختلف العلوم، مؤكداً سموه أهمية استمرار مثل هذه الاتفاقيات مع أحد أهم الجهات المختصة سعياً لديمومة الاتفاقية في طريق واضح وبعيداً عن التخبطات.

وقدم حاكم الشارقة خلال كلمته الشكر إلى جورج أولمز المؤسس والرئيس التنفيذي لدار أولمز للنشر التي تترجم مؤلفات سموه إلى اللغة الألمانية، قائلاً: «أشكر صديقي جورج أولمز فنحن على مدار 40 سنة التقينا على الكلمة الصادقة وكان نشاطنا أن نترجم الكتب العربية إلى لغات أخرى».

وخلال الحفل ألقى الدكتور جورج أولمز المؤسس والرئيس التنفيذي لدار أولمز للنشر كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره لحاكم الشارقة على جهوده الثقافية والعلمية الحضارية التي تعكس حرصه الكبير على التبادل الحضاري والنهوض بالفكر الواعي والنبيل ونقل الثقافة العربية والإسلامية إلى كافة أقطار العالم.

وأشار إلى التعاون الكبير الذي استمر على مدى 40 سنة مع سموه في النشاط الثقافي وترجمة الكتب التي تثري المكتبات، مثمناً الدعم الكبير الذي يوليه للشؤون الثقافية.

الشارقة – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 18-10-2019

مواضيع ذات صلة