انشقاق قائد عسكري رفيع موالٍ للإمارات في الحديدة وانضمامه للحوثيين

القائد المنشق في مؤتمر صحفي بصنعاء
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 13-10-2019

أعلن قائد لواء ابو موسى الأشعري أحد أكبر الألوية في قوات حراس الجمهورية التابعة لطارق صالح المدعوم اماراتيا، في مديرية الخوخة، جنوب مدينة الحديدة غربي اليمن، انشقاقه.

وخلال مؤتمر صحفي عقدته جماعة الحوثيين أعلن سمير رضوان العودة إلى صف ما أسماه "الوطن" واصفا طارق صالح بأنه "مرتزق" لدى الإمارات. 

وقال القيادي في مليشيا الحوثي، محمد البخيتي، في منشور على صفحته فيسبوك "تشرفت اليوم مع الأخ طارق الشامي وحزام الاسد بلقاء العائد إلى حضن الوطن العميد سمير رضوان قائد لواء أبو موسى الاشعري التابع لطارق عفاش في الساحل الغربي".

وفي وقت سابق أعلن محمد البخيتي عن وصول قيادة عسكرية كبيرة من قوات طارق عفاش إلى العاصمة صنعاء، مشيرا انه سيتم الاعلان عن هويته لاحقا.

وأضاف البخيتي ان عودته لحضن الوطن ستشكل ضربة قاصمة لدول العدوان ومرتزقتها، حد وصفه.

وعقدت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران مؤتمر صحفي، السبت، موضحتا أن العميد سمير رضوان تم فصله من الجيش، لأسباب تتعلق بالفساد.

وكان الحوثيون في وقت سابق انشقاق ركن إمداد اللواء الرابع “حراس جمهورية” العقيد قاسم الخضري، وأركان حرب الكتيبة الرابعة “حراس جمهورية” العقيد عبدالعزيز حسن سبعه، وقائد السرية الثالثة في اللواء الخامس “حراس جمهورية” النقيب معاذ طه الهتاري، ومدير دائرة الإنتاج والدعم الفني في المركز الإعلامي لـ“حراس الجمهورية” عاطف محمد حسين عاطف.

بالإضافة إلى انشقاق أعضاء المركز الإعلامي والتوجيه المعنوي (عادل السياغي وأكرم حجر وعلي سرحان)، وعشرات الإعلاميين والضباط والجنود التابعين لطارق صالح المدعوم من أبوظبي، وانضموا في أوقات سابقة للحوثيين.

ومن شان هذه الانشقاقات أن تدعم فكرة ولاء قوات صالح للحوثيين، وتكشف حقيقة مزاعم أبوظبي في محاربة الحوثيين في اليمن، كما تعزز من الخلاف الإماراتي السعودي بشأن الأوضاع في اليمن.

Image title



وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 13-10-2019

مواضيع ذات صلة