الحكومة اليمنية تندد بدعم قطر لطباعة الكتاب المدرسي في مناطق الحوثيين

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 12-10-2019

نددت الحكومة اليمنية، الجمعة، بتمويل جمعية “قطر الخيرية” لمشروع طباعة الكتاب المدرسي للمدارس الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

وأدان بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم، قيام جمعية قطر الخيرية بتمويل طباعة تلك المناهج الدراسية المسمومة والهدامة لفكر الطالب اليمني وعقيدته ووطنيته ومستقبله، مؤكدة أنها مناهج تؤسس للتطرف الفكري والديني والمجتمعي. وفق ما نشرت وكالة سبأ الحكومية.

واعتبر بيان الحكومة تبني مشروع طباعة المنهج الدراسي المحرف والمصبوغ بالطائفية، تشارك الحوثيين في تسميم عقل الطالب اليمني، وتساهم في التعدي على التعليم في اليمن بتضمينه الشعارات والافكار العقائدية المزيفة، التي تؤسس لمزيد من الصراع المذهبي بين أبناء الوطن الواحد.

من جهتها، ردت جمعية قطر الخيرية، اليوم، على اتهامات الحكومة اليمنية لها بتمويل طباعة الكتب المدرسية التي حرفها الحوثيون.

وقالت الجمعية القطرية في سلسلة تغريدات على تويتر، إنها قامت بتمويل طباعة الكتب العلمية فقط، وعبر دعم الأمم المتحدة للطفولة يونيسف.

وأكدت أنها تدخلت لتوفير المناهج التعليمية العلمية فقط دون غيرها، وأشارت أن توزيع المناهج واختيار المدارس سيتم بالتنسيق مع المجموعة التنسيقية التابعة للأمم المتحدة.

وكانت “قطر الخيرية” قد نشرت مناقصة لمشروع طباعة الكتاب المدرسي لطلاب اليمن في المحافظات التي تسيطر عليها ميليشيا الحوثي الانقلابية، بحسب ما نشرت الوكالة الرسمية سبأ.

الجدير بالذكر، أن مليشيات الحوثي غير المناهج التعليمية في اليمن، وأدخلت عليها مواد طائفية شيعية الأمر الذي لاقى استنكاراً واسعاً من المواطنيين والمسؤولين في الحكومة اليمنية. 

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 12-10-2019

مواضيع ذات صلة