حريق ضخم في محطة قطار الحرمين بجدة ولا أنباء عن إصابات

تصاعد الدخان من مكان الحريق - تويتر
أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 29-09-2019

قال الدفاع المدني بالسعودية اليوم الأحد إن حريقا اندلع في محطة قطار الحرمين السريع بحي السليمانية في مدينة جدة الساحلية.

وأضاف في تغريدة على تويتر ”الدفاع المدني بجدة يباشر حريقا اندلع في محطة قطار الحرمين بالسليمانية ولا زالت الفرق تكافح الحريق دون تسجيل إصابات حتى الآن“.

وعرض تلفزيون العربية المملوك لسعوديين وحساب إمارة منطقة مكة على تويتر تسجيلات مصورة تظهر تصاعد أعمدة من الدخان الكثيف من سقف المحطة وعددا من طائرات الهليكوبتر تحوم بالقرب منها.

وتدخل طيران عمودي، للمشاركة في عملية إطفاء حريق "متطور" بمحطة قطار الحرمين بحي السليمانية في جدة، وفق وسائل إعلام سعودية.

وقالت صحيفة "عكاظ"، إن "الدفاع المدني يباشر حريق محطة قطار الحرمين بحي السليمانية في جدة من الأرض والجو".

فيما وصف الموقع الإلكتروني لصحيفة "سبق"، الحريق بـ"المتطور"، مشيرا إلى مواصلة فرق الإطفاء والإنقاذ لعملية السيطرة على الحريق، والاستعانة بالطيران العمودي.

وقال الموقع، إن الحريق "تسبب في إيقاف رحلات القطار، وارتفاع ألسنة اللهب إلى مسافات بعيدة، فيما يجرى إجلاء أشخاص من داخل الصالات".

من جانبها، قالت إمارة مكة المكرمة في بيان إن "الدفاع المدني بجدة يباشر حريقا اندلع في سقف محطة قطار الحرمين بالسليمانية"، مؤكدة أن الفرق لا زالت تعمل على إطفاء الحريق، دون تسجيل إصابات حتى الآن".

وتداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، مقاطع للحريق الضخم، فيما انتشر وسم "#حريق_محطه_القطار_جده" في قرابة 23 ألف تغريدة.

أبوظبي – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 29-09-2019

مواضيع ذات صلة