قرقاش يهاجم قطر من بوابة الأزمة اليمنية

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-09-2019

زعم وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش، أن الخط الإعلامي القطري يمجد ويعبر عن ميليشيات الحوثي ويراهن على الإخوان باستهداف السعودية والإمارات عبر الأزمة اليمنية.

وغرد قرقاش في حسابه على "تويتر" قائلا "من خلال مجريات الأحداث والخط الإعلامي القطري أصبحت الدوحة منخرطة في الأزمة اليمنية".

وأضاف أن "موقف (الدوحة) يمجد ويعبر عن الحوثي ويراهن على الإخوان ويسعى إلى التعويض عن قلة الاهتمام الدولي بأزمة قطر بأن يستهدف السعودية والإمارات عبر اليمن".

ووصف هذا المنطق بـ"الملتوي لكنه ليس بالمستغرب".

تصريحات قرقاش جاءت بحسب مراقبين، بعد اتهام الحكومة اليمنية أمام الجمعة العامة للأمم المتحدة للإمارات بدعم وتغذية انقلاب التمرد المسلح في عدن وقصف جيش الشرعية بالطيران الإماراتي.

وقال وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي في كلمة اليمن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: قام ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم مالياً وعسكرياً من الإمارات بالتمرد على الدولة والسطو المسلح على مؤسسات الدولة موهوماً بالتشطير.

وأضاف الحضرمي أن الجيش اليمني حاول استعادة المحافظات التي سيطر عليها المجلس الانتقالي لكنه تعرض لضربات عسكرية مباشرة من طيران الإمارات.

وتابع: تعرض جيشنا، للأسف، لضربات عسكرية مباشرة وخارجة عن القانون الدولي، من الطيران الإماراتي وبصورة شكلت ضربة قاسية في جسد الوطن وانحرافاً صريحاً عن الاهداف النبيلة لتحالف دعم الشرعية في اليمن.

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 30-09-2019

مواضيع ذات صلة