"ايبولا" يحرم المنتخبات الرياضية الأفريقية من الأولمبيات

بكين – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 17-08-2014


انسحبت نيجيريا من الالعاب الاولمبية للشباب التي انطلقت، اليوم السبت، في نانجينغ (الصين) بحسب بسبب وباء الحمى النزفية "ايبولا". 
ونقلت وكالة أنباء "شينخوا" الصينية الرسمية، عن رئيس اللجنة الاولمبية الدولية الالماني توماس، تأكيده للخبر، وقال "نشعر بالحزن للرياضيين النيجيريين لان الوضع سيكون صعبا عليهم. شعروا بإثارة العيش في القرية والآن ينبغي ان يرحلوا. هذا امر صعب". 
وسيتعذر على بعض الرياضيين الوافدين من دول افريقيا الغربية المتضررة من الوباء المشاركة في النسخة الثانية من الالعاب الاولمبية للشباب، على ما اعلنت اللجنة الاولمبية الدولية واللجنة المنظمة. 
واعلنت الهيئتان في بيان اتخاذ قرار "يتعذر مشاركة الرياضيين الوافدين من مناطق تتفشى فيها العدوى في الرياضات القتالية (رياضيان) ورياضات السباحة (رياضي واحد)". 
واضاف المنظمون ان الرياضيين الاتين من الدول المتضررة سيخضعون "لاخذ حرارتهم بانتظام ولفحوصات بدنية" في اثناء اسبوعي الالعاب. 
وفي خمسة اشهر ادت هذه الموجة من وباء ايبولا، الاكثر فتكا منذ ظهوره عام 1976، الى وفاة 1145 شخصا، بحسب آخر حصيلة، لمنظمة الصحة العالمية الاربعاء: 380 في غينيا و413 في ليبيريا و348 في سيراليون واربعة في نيجيريا. 
وافاد موقع هذه الالعاب انه ينتظر وفود 25 مشاركا من الدول الاربع الاكثر تضررا من ايبولا، اي سيراليون وليبيريا وغينيا ونيجيريا. 



بكين – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 17-08-2014

مواضيع ذات صلة