ردود فعل واسعة تجاه تعليق قرقاش على مظاهرات مصر

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 370
تاريخ الخبر: 22-09-2019

علق وزير الدولة للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، على المظاهرات التي عمت مدنا مصرية الجمعة، وطالبت برحيل رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، متهما "الإخوان" بالوقوف وراء هذه المظاهرات.

وقال قرقاش في تغريدة على حسابه بتويتر: "حملة الإخوان المنظمة ضد مصر واستقرارها فشلت فشلا ذريعا، منصات الإعلام الموجه والمدعوم يقابلها دعم شعبي حقيقي للدولة المصرية ومؤسساتها، مصر تتعافى وتواجه التحديات بإصرار يوميا والواقع غير الذي يروج له هذا الإعلام الحزبي الممول خارجيا".

من جهته، قال الإعلامي المصري ومقدم البرنامج الساخر "جو شو"، يوسف حسين مهاجما قرقاش: "غلمان السياسة أمثالك في عصر السوشيال ميديا والفضاء الإلكتروني بيكونوا أضحوكة والله".

وتابع في تغريدة على حسابه بتويتر: "أبشرك يا بتاع انت إن المصريين هيحرروا بلدهم من اللي اختطفها وجوّع شعبها، وأبشرك أيضاً بأن مشروعكم في مصر سينهار تحت أقدام شعبها، كما سيفعل أحرار ليبيا واليمن. الغد لنا".

من جهته، قال محمود رفعت المتحدث باسم "جبهة ضباط مصر"، إن حديث "وزير الإمارات بهذا المنحى هو إهانة لشعب مصر لن تغفرها له ولدويلته جموع المصريين ولا جيش مصر المختطف من عصابة تدعمها أبوظبي".

وأضاف في تغريدة على حسابه بتويتر: "عمدت الإمارات لهدم الدولة المصرية عبر عصابتها التي تحكم مصر كما فعلت في ليبيا واليمن وغيرهما، لكن ميدان التحرير سيقول كلمته وسيحميه الجيش".

وقال أسامة رشدي، " نعلم أن سقوط السيسي سقوط لمشروعكم في المنطقة لكن اعرفوا حجمكم عندما تتدخلون في شئون مصر.. وغدا عندما يسقط سفاحكم (السيسي) سترحبون بالتغيير!

وكانت مظاهرات عمت عدة مدن مصرية الجمعة، مطالبة برحيل رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، فيما سجلت عمليات قمع واعتقال بحق متظاهرين في عدد من المحافظات.

وعقب انتهاء مباراة الأهلي والزمالك في بطولة السوبر المصري الجمعة، خرجت التظاهرات في محافظات: القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والسويس، والدقهلية، والغربية، والشرقية.

وردد المتظاهرون هتافات ضد رأس النظام المصري، وطالبوا بإسقاطه، فيما تصدر وسم #ميدان_التحرير أعلى الوسوم تداولا في مصر.

وشن جهاز أمن السيسي حملة اعتقالات واسعة، طالت حتى النساء، وسط تحذير وتنديد من قبل المنظمات الحقوقية والدولية.

ويخشى المصريون من التدخلات الإماراتية في بلادهم، من إخماد حريتهم كما حصل في السابق من دعم لإنقلاب العسكر على حكم الرئيس الشهيد محمد مرسي. 


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 370
تاريخ الخبر: 22-09-2019

مواضيع ذات صلة