بومبيو يلتقي محمد بن زايد ويبحث معه تداعيات هجوم أرامكو السعودية

خلال اللقاء - تويتر
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 195
تاريخ الخبر: 19-09-2019

وصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الخميس، إلى العاصمة أبوظبي لبحث تداعيات الهجوم على منشآت نفط تابعة لشركة أرامكو السعودية.

وتوجه بومبيو إلى أبوظبي قادما من مدينة جدة السعودية، حيث التقى صباحا، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، على خلفية القضية ذاتها.

والتقى ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد، مع بومبيو في العاصمة أبوظبي، بحسب ما نقلت وكالة "أسوشييتد برس" الأمريكية.

وقبيل وصوله أبوظبي، ثمن الوزير الأمريكي إعلان السعودية والإمارات المشاركة في التحالف الدولي لأمن وحرية الملاحة البحرية.

وقال على "تويتر": "الولايات المتحدة تثمن الإعلان الصادرعن البلدين الصديقين، السعودية والإمارات، بشأن مشاركتهما في التحالف الدولي لأمن وحرية الملاحة".

وأضاف: "الأحداث الأخيرة تؤكد أهمية حماية التجارة الدولية وحرية الملاحة".

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت الإمارات الانضمام إلى التحالف الدولي لأمن وحماية الملاحة البحرية، وضمان سلامة الممرات البحرية.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، إن الانضمام للتحالف يهدف إلى "مساندة الجهود الإقليمية والدولية لمواجهة تهديدات الملاحة البحرية، والتجارة العالمية، وضمان أمن الطاقة العالمي، واستمرار تدفق إمدادات الطاقة للاقتصاد العالمي، والإسهام في حفظ السلم والأمن الدوليين".

والسبت الماضي، أعلنت الرياض السيطرة على حريقين نشبا في منشأتي "بقيق" و"خريص" التابعتين لشركة "أرامكو" شرقي المملكة، جراء استهدافهما بطائرات مسيرة، تبنتها جماعة "الحوثي"، فيما شكك الكثيرين من رواية الجماعة المدعومة من إيران، وعلى رأسها فرنسا وأمريكا.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 195
تاريخ الخبر: 19-09-2019

مواضيع ذات صلة