دراسة تكشف عن فائدة جديدة لشرب الشاي.. تعرف عليها

تعبيرية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 178
تاريخ الخبر: 17-09-2019

كشف باحثون من جامعة سنغافورة الوطنية عن وجود فائدة أخرى للشاي غير تلك المعروفة، وهي العناية ببنية الدماغ ووقايته من التدهور المرتبط بالعمر.

فبحسب الخبر الذي نشره موقع "economic times" وجد الباحثون أن الذين يشربون الشاي بانتظام، لديهم مناطق دماغية منظمة بشكل أفضل وهذا التنظيم يرتبط بوظيفة إدراكية ومعرفية صحية أكثر، بالمقارنة مع غير شاربي الشاي.

وقام فريق البحث بقيادة "فنغ لي" أستاذ مساعد من جامعة سنغافورة الوطنية بجمع بيانات 30 شخصا بالغا تتراوح بين 60 عامًا وما فوق، وشملت هذه البيانات معلومات عن صحتهم وأسلوب حياتهم ورفاههم النفسي.

كما تم إخضاع المشاركين في الدراسة التي أجريت بين 2015 و2018 إلى اختبارات نفسية وعصبية وأيضا تم تصويرهم بالرنين المغناطيسي "MRI".

وعندما قام العلماء بتحليل الأداء المعرفي للمشاركين ونتائج التصوير، وجد فريق البحث أن الأفراد الذين يتناولون الشاي الأخضر أو الشاي الصيني الأسود أو الشاي الأسود، أربع مرات على الأقل في الأسبوع لمدة 25 عامًا تقريبًا لديهم مناطق عصبية في الدماغ مترابطة بطريقة أكثر فعالية.

وقال "فنغ لي" الذي قاد الدراسة: "تقدم نتائجنا أول دليل على المساهمة الإيجابية لشرب الشاي في بنية الدماغ، وتشير إلى أن شرب الشاي بانتظام له تأثير وقائي ضد التدهور المرتبط بالعمر في تنظيم المخ".

وأضاف لي: "لقد أظهرنا في دراساتنا السابقة أن الذين يشربون الشاي لديهم وظيفة معرفية أفضل بالمقارنة مع الذين لا يتناولون الشاي"

وخلص بالقول: "إن نتائجنا الحالية المتعلقة بشبكة الدماغ، تدعم بشكل غير مباشر النتائج السابقة التي توصلنا إليها من خلال إظهار أن الآثار الإيجابية للشرب المنتظم للشاي، هي نتيجة لتحسين تنظيم الدماغ الناجم عن منع الاضطرابات بين المناطق العصبية".

وذكر الموقع في ختام خبره بأن باحثين سابقين أظهروا بأن تناول الشاي مفيد لصحة الإنسان، وأن الآثار الإيجابية لشربه تشمل تحسين المزاج والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 178
تاريخ الخبر: 17-09-2019

مواضيع ذات صلة