ناشط سعودي ينتقد "النهج الإماراتي" في التعامل مع عُمان

تعبيرية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 301
تاريخ الخبر: 17-09-2019

انتقد الناشط السعودي المعروف "تركي الشلهوب"، النهج الإماراتي في التعامل مع سلطنة عمان، زاعما أنه قائم على "الغدر والتآمر"، مشيرا في هذا السياق إلى "خلايا تجسس" إماراتية على السلطنة.

وأشار "الشلهوب" في تغريدة على حسابه في "توتير"، إلى أن حكومة السلطنة ضبطت خلية تجسس إماراتية عام 2011، وخلية أخرى مؤخرا.

وقال "حكومة سلطنة عمان، قبضت على خلية تجسس إماراتية في عام 2011. وقبل فترة قصيرة ألقت القبض على خلية تجسس إماراتية أخرى. وفي نفس الوقت، تستمر أبوظبي في استفزاز العمانيين، على حد زعمه.

وعدد وسائل الاستفزاز بقوله "تارة عبر محاولة الاستيلاء على أراض عمانية، وتارة أخرى عبر سرقة التاريخ العماني"، مختتما "نهج أبوظبي قائم على الغدر والتآمر".

من جهته، كشف الصحفي العُماني المعروف "المختار الهنائي"، آنذاك، أنه تم الحُكم في القضية، وإدانة 5 أشخاص من دولة الإمارات، وعماني واحد وبراءة آخر، في تهم تتعلق بـ"التخابر في وقت السلم".

وأوضح أن "الأحكام استقرت على 10 سنوات لأغلب المتهمين"، لافتا إلى أنه قد تكون هناك أحكام أكبر لم يتسنَ له معرفتها بسبب سرية الجلسات.

وفي 11 مارس الماضي بدأت سلطنة عُمان، محاكمة عدد من الضباط الإماراتيين بتهمة التجسس، إضافة إلى مواطنَين عُمانيين اثنين كانا يعاونان الخلية، بحسب ما تناقل إعلاميون عمانيون.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 301
تاريخ الخبر: 17-09-2019

مواضيع ذات صلة