أمير قطر يتسلم أوراق اعتماد سفير الأردن بعد عامين من الأزمة

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 16-09-2019

تسلم أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، أوراق اعتماد السفير الأردني "زيد اللوزي"، بعد عامين من خفض التمثيل الدبلوماسي بين البلدين على وقع الأزمة الخليجية.

كما تسلم أمير قطر أوراق اعتماد كل من سفير سريلانكا "كيشيري اثولاثمودالي" وسفيرة المكسيك "غراسييلا غوميس غارسيا"، وسفير كوستاريكا "ألفارو ماريانو سيغورا أفيلا"، وسفير غينيا "لانسيني آني توري" وسفير السويد "أندرس بينجتسين".

وقالت وكالة الأنباء القطرية "قنا" الأحد، إن أمير البلاد رحب بالسفراء الجدد متمنياً لهم التوفيق في مهامهم وللعلاقات بين دولة قطر ودولهم مزيدا من التطور والنماء.

من جهته، أكد السفير الأردني الجديد خلال مراسم تقديم أوراق الاعتماد "عمق العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع قيادتي البلدين وشعبيهما الشقيقين، وتطلعات وتوجيهات قيادتيهما إلى الارتقاء بها في كل المجالات".

والأحد الماضي، تسلم عاهل الأردن الملك "عبد الله الثاني" أوراق اعتماد السفير القطري "سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني".

وفي يونيو 2017، قررت عمّان تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع قطر "بعد دراسة أسباب الأزمة التي تشهدها العلاقات بين مصر والسعودية والإمارات والبحرين مع الدوحة"، إضافة إلى إلغاء ترخيص مكتب قناة "الجزيرة" في عمّان.

ومنذ أكثر من عامين، تواصل كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع علاقاتها مع قطر، بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، مشيرة إلى أنها تواجه حملة تستهدف فرض الوصاية على قرارها الوطني.

وكالات – الإمارات 71
تاريخ الخبر: 16-09-2019

مواضيع ذات صلة