السيسي يعلّق على فيديوهات محمد علي بشأن فساد الجيش المصري

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 272
تاريخ الخبر: 15-09-2019

قال زعيم الانقلاب الدموي في مصر عبدالفتاح السيسي، إن أجهزة المخابرات المصرية طلبت منه مراراً، عدم التعليق على الفيديوهات التي نشرها الفنان ورجل الأعمال، محمد علي، والتي تحدث فيها عن فساد في مؤسسة الجيش، ومشاريع تم بناؤها من أجل السيسي.

وجاء ذلك في مداخلة للسيسي خلال مشاركته في مؤتمر الشباب الذي يُعقد في العاصمة المصرية القاهرة.

وفي إشارة منه إلى فيديوهات محمد علي قال السيسي: «بقالنا أسبوعين ما عندناش إلا موضوع..» قبل أن يقاطعه الجمهور بالتصفيق، ثم أضاف: «مش كده».

وقال السيسي إن كل الأجهزة الأمنية طلبوا منه ألا يتحدث عن فيديوهات محمد علي، ثم أضاف: «كادوا يقبّلوا يدي (من أجل عدم الرد على علي)»، وتابع: «قلت لهم الذي بيني وبين الناس الثقة، همّا مصدقيني، لما حدا ييجي يلعب في الحتة ديت ويقول لهم الراجل اللي مصدقينه ده (محمد علي) مش مظبوط»، بحسب قوله.

واعتبر السيسي أن جميع الكلام الذي قيل خلال الأسبوعين الماضيين من محمد علي، «هدفه تحطيم إرادتكم، وفقدانكم الأمل والثقة، ويبقى خطر كبير على بلدنا».

وفي تعليقه على ما قيل عن بناء قصور رئاسية للسيسي، قال الأخير: «آه أومال إيه، أنا عامل قصور رئاسية وحعهمل، هي لي؟، أنا بعمل دولة جديدة، انتوا فاكرين لما تتكلموا بالباطل حتخوفوني ولا إيه، لا أنا أعمل وأعمل وأعمل بس مش لي، مش باسمي، باسم مصر»، بحسب تعبيره.

وتأتي تصريحات السيسي هذه، بعد رده لأول مرة على محمد علي أيضاً في بداية مشاركته في مؤتمر الشباب، حيث دافع في المؤتمر عن سمعة الجيش المصري، ورفض ما يُقال عنه.

وبينما كان السيسي يتحدث عن الجيش المصري وتصديه للإرهاب، انتقل للقول: «وبعدين حد يجي عايز يشوهكوا ويخوفكوا ويقلقكوا، ويضيع القيمة العظيمة اللي بيعملها الجيش في مصر»، ثم أضاف: «هذا جيش مصر، هذا جيش مصر، اللي هو برضه مركز الثقل الحقيقي مش بمصر بس بل في المنطقة كلها».

وبينما كان الحضور يصفقون للسيسي بعد مدافعته عن الجيش، ورده غير المباشر على محمد علي، علّق السيسي قائلاً «هي جت بظروفها»، في إشارة منه إلى أن لم يكن يقصد الرد متعمداً على مقاول الجيش محمد علي.

وأصبح الفنان المصري ورجل الأعمال، محمد علي، حديث الشارع المصري، منذ أن بدأ قبل أيام قليلة بنشر فيديوهات على حساباته في مواقع التواصل، يكشف فيها عن فساد كبير بمؤسسة الجيش، و «إهدار المال العام من قِبَل الرئيس عبدالفتاح السيسي».

وتصدَّرت تصريحات علي -وهو صاحب شركة أملاك للمقاولات- وسائل إعلام عربية، وبات المصريون والعرب المهتمون بـ «قضايا الفساد في مصر» التي تحدَّث عنها علي، يترقبون مقاطع الفيديو التي ينشرها الواحد تلو الآخر على حساباته.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 272
تاريخ الخبر: 15-09-2019

مواضيع ذات صلة