مغردون أمنيون محسوبون على أبوظبي يهاجمون قناة العربية ويشتمونها

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 375
تاريخ الخبر: 14-09-2019

شن مغردون أمنيون محسوبون على أبوظبي،  حملة واسعة ضد قناة العربية المملوكة للسعودية والتي تتخذ من العاصمة أبوظبي مقراً لها.

ووصف النشطاء الأمنيون القناة بصفات بذيئة، موجهين سهامها لرئيس مجلس التحرير لديها السعودي، عبد الرحمن الراشد بعد تغطية القناة لشهداء الإمارات الذي لقوا حتفهم إثر تصادم آليات عسكرية في أرض العمليات بحسب بيان قيادة العامة للقوات المسلحة.

ووصف المغرد الأمني المثير للجدل حمد المزروعي، قناة العربية بـ"العاهـ..ة"، إثر وصف القناة لضحايا الإمارات بـ"القتلى" مطالبا بتسميتهم "شهداء".

ووجه تغريدة أخرى هاجم فيها الراشد وزاد بالإساءة إلى زوجته ريما مكتبي، قائلا: "الراشد كلمة مقتل اسال عنها مكتبي بلكي تعلمك أن المقتل في الضاحية أما اللي استشهدوا قدموا أرواحهم في الدفاع عن الدين والأمه يعني عن شرفك وشرف مكتبي".

في المقابل، قامت قناة العربية بحذف التغريدة التي نشرتها على حسابها في "تويتر"، التي تضمنت عبارة قتلى، ولم تعلق على الإهانات التي وجهها المغرد الإماراتي.

ولاحقا، حذف كذلك المزروعي تغريدته التي شتم بها قناة العربية، ولكنه أبقى على التغريدة التي حملت إساءات للراشد الذي سبق أن كان مديرا عاما للقناة سابقا.

وتضاربت الأنباء، بشأن استشهاد ستة من أبناء قواتنا المسلحة البواسل، في الوقت الذي أعلنت فيه أبوظبي، جراء ما قالت إنه "حادث تصادم آليات"، في حين تداول نشطاء ليبيون أن الشهداء قضوا في ليبيا في أحد معسكرات مجرم الحرب حفتر.

فيما نقلت وكالة اسوشيتد برس عن مسؤولين يمنيين، أن الجنود الإماراتيون الستة استشهدوا في حادث تصادم بمحافظة شبوة شرقي اليمن.

ولا تزال الحداثة غامضة حتى الآن، حيث لم يشر بيان قواتنا المسلحة إلى مكان وزمان الحادث، أو إذا ما كان له علاقة بالوجود العسكري الإماراتي في اليمن أو ليبيا.

وكتب مغردون إماراتيون آخرون:


 فيما رد مغردون سعوديون على الحملات الأمنية لنشطاء أبوظبي بعرض نماذج للإعلام الأمني التابع للدولة والذي يظهر تناول أخبار مماثلة للجيش السعودية وتم وصفهم بقتلى.

 

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 375
تاريخ الخبر: 14-09-2019

مواضيع ذات صلة