تصعيد جديد للحكومة اليمنية تجاه سيطرة أبوظبي لموانئ ومطارات اليمن

جنود ومسؤولين إماراتيين في مطار الريان بعد تحويله إلى ثكنة عسكرية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 169
تاريخ الخبر: 14-09-2019

أعلن وزير وزير النقل اليمني صالح الجبواني، عن تحرك دولي تجريه الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، لأجل إطلاع المجتمع الدولي على ما أسماه "انتهاكات" الإمارات الأخيرة باليمن.

وقال الجبواني في تغريدة له بموقع "تويتر"، إنه "تقرر سفرنا إلى مونريال كندا في 15 سبتمبر الجاري، للاجتماع بقيادة منظمة الطيران العالمية (الإيكاو)، وكذلك في أكتوبر المقبل بلدن، للاجتماع بالأمين العام للمنظمة البحرية الدولية".

وأوضح الجبواني أنه "سنضع المنظمات الدولية أمام مسؤولياتها، إزاء ما يجري من انتهاك لسيادة الدولة اليمنية على مطاراتها وموانئها"، وذلك بعد اتهمات للإمارات بتسيير رحلات من وإلى مطار الريان، دون أي تنسيق مع وزارة النقل اليمنية.

وأشار الجبواني في تصريحات أدلى بها الثلاثاء الماضي، إلى أن الإمارات تقوم باستخدام موانئ اليمن، لجلب الأسلحة للمتمردين في عدن، مؤكدا في حينها أنه "سنضع هذه التجاوزات على سيادة الدولة على طاولة الإيكاو والمنظمة البحرية الدولية والهيئات الدولية ذات العلاقة".

وتشهد العلاقة بين الحكومة اليمنية الإمارات ثاني دولة في التحالف الذي تقوده السعودية، توتر غير مسبوق إثر انحراف أبوظبي عن أهداف التحالف العسكري، وقصفها لقوات الشرعية والحاق تهمة الإرهاب وراء ذلك.


وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 169
تاريخ الخبر: 14-09-2019

مواضيع ذات صلة