"طرق دبي": الصهريج الذي اصطدم بالحافلة المدرسية مخالف للقانون

صورة للصهريج المصطدم بالحافلة المدرسية
دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 106
تاريخ الخبر: 11-09-2019

قالت هيئة الطرق والمواصلات في دبي إن شاحنة صهريج المياه التي كانت طرفاً في حادث الاصطدام مع الحافلة المدرسية، مخالفة لقانون حظر الشاحنات على شارع الخيل، الذي يسري في الفترة الصباحية من الساعة 6:30 وحتى 8:30، وفترة الظهيرة من الساعة الواحدة وحتى الثالثة، والمسائية من الساعة 5:30 وحتى الساعة الثامنة.

وقامت الهيئة بالتعاون مع شرطة دبي بتنظيم الحركة المرورية في موقع الحادث، وتوجيه السائقين القادمين عبر شارع الخيل لاستخدام الطرق البديلة مثل شارع الشيخ زايد وشارع الشيخ محمد بن زايد، كما قام فريق العمل بتنظيف موقع الحادث، قبل إعادة الحركة المرورية الطبيعية في شارع الخيل.

وأوضحت الهيئة أنها تتابع مع شرطة دبي التحقيق في الحادث، والتحقق من استيفاء حافلة النقل المدرسي للاشتراطات والمتطلبات الواجب توفرها، وفقاً للائحة التنفيذية المنظمة للنقل المدرسي في دبي.

وأشار العميد سيف مهيّر المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، إلى أن المعلومات الأولية تفيد بأن سبب الحادث يعود إلى عدم ترك مسافة كافية بين المركبتين، والتحقيق جار لمعرفة أسباب وقوعه.

وأضاف أن الحادث تسبب في ازدحام مروري على جسر معبر الخليج التجاري، لافتاً إلى أن مخالفة عدم ترك مسافة كافية بين المركبات تعد من المخالفات الخطرة، التي تتسبب دائماً في حوادث بليغة، ويقع فيها كثير من السائقين، رغم التحذيرات المتكررة، والتوعية بضرورة الانتباه وأخذ الحيطة والحذر.

وكان بلاغ قد وصل إلى مستشفى راشد التابع لهيئة الصحة بدبي، في السابعة من صباح الإثنين، يفيد بوقوع حادث تصادم لحافلة مدرسية، نتج عنه إصابة 15 طالباً ومشرفتين بإصابات بسيطة، وإصابة مشرفة ثالثة وسائق الصهريج بإصابة متوسطة، وتم نقلهم إلى مستشفى راشد.

Image title


دبي – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 106
تاريخ الخبر: 11-09-2019

مواضيع ذات صلة