قرقاش بعد البيان المشترك: مصالح الإمارات والسعودية واحدة

أرشيفية
وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 120
تاريخ الخبر: 09-09-2019

اعتبر أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن الرسائل المشتركة للإمارات والمملكة العربية السعودية تجاه التطورات في اليمن تعد بمثابة تأكيد للشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وكتب قرقاش في حسابه عبر تويتر: "الرسائل المشتركة من السعودية الشقيقة والإمارات بشأن التطورات في اليمن تأكيد للشراكة الإستراتيجية التي تجمعنا، فلا يقرأ غير ذلك إلا حاقد وخبيث".

وأضاف قرقاش أن "مصالح السعودية عند قيادتنا هي مصالح الإمارات وثقتنا فيها مطلقة، شراكة تجمعها الأهداف وترسخها التضحيات".


ودعت السعودية والإمارات، إلى ضرورة التوقف الكامل لأي تحركات عسكرية بين طرفي القتال في جنوب اليمن، بعد "الفتنة" التي نشبت بينهما، بحسب بيان مشترك للدولتين.

وأكد البيان "استمرار دعم التحالف للحكومة الشرعية في جهودها الرامية للمحافظة على مقومات الدولة اليمنية وهزيمة المشروع الإيراني ودحر الميليشيا الحوثية والتنظيمات الإرهابية في اليمن".

وأثار البيان ردود أفعال غاضبة من قِبل اليمنيين الذين يرفضون جلوس الحكومة على طاولة واحدة للحوار مع "مليشيات" المدعومة من الإمارات.

واعتبر مغردون يمنيون، البيان، بمثابة تراجع سعودي واضح عن بيانها الحازم قبل يومين، مطالبين الحكومة اليمنية بالرد على البيان بآخر يرفض القبول به أو الترحيب.

وتجاهل البيان بحسب مراقبين يمنيين، ضرورة بسط الشرعية على المؤسسات المحتلة من قبل المتطرفين المدعومين من الإمارات، وعدم حديثه عن مجزرة الطيران الإماراتي بحق الجيش.

وكالات – الإمارات 71
عدد المشاهدات: 120
تاريخ الخبر: 09-09-2019

مواضيع ذات صلة